• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 24/07/2016 - 08:36 بتوقيت نيويورك

أمريكا تهدد "داعش" ..أيام سيطرة التنظيم على الأراضي انتهت

أمريكا تهدد

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

قال مبعوث الرئيس الأمريكي للتحالف الدولي لمحاربة تنظيم "داعش" بريت مكغورك، اليوم، إن أيام سيطرة تنظيم "داعش" على أراضٍ شاسعة قد ولَّت، مشيرًا إلى تركيز التحالف الدولي على دحر التنظيم في سوريا والعراق.

و قال مكغورك إن استراتيجية التحالف الدولي للفترة المقبلة تركز على إشراك السكان المحليين في محاربة داعش، لتحقيق نتائج قوية.

وقال إنه بعد تحرير بلدة منبج في سوريا والتي تشهد استماتة من داعش لأنها المعبر الرئيسي للإمدادات والمسلحين، فإن الرقة معقل التنظيم ستكون الوجهة المقبلة.

وأوضح أن الرئيس الأميركي باراك أوباما أمر بنشر ثلاثة آلاف من القوات الخاصة لهذا الهدف، وقال إن :الأيام التي كان يسيطر فيها داعش على هذه المناطق قد ولت".

وفي ذات السياق، أشار المبعوث الأميركي إلى تحرير 60 في المئة من الاراضي التي كان يسيطر عليها داعش في العراق، وأن الحملة مستمرة لتحقيق أهدافها.

ولفت إلى أن الاستراتيجية المقبلة تشمل أيضا تجفيف منابع التمويل ومحاربة الرسائل الدعائية والفكرية التي يبثها التنظيم.

وأشاد مكغورك بجهود دولة الإمارات العربية المتحدة في مكافحة الفكر الإرهابي إلكترونيا، والمساعدات التي قدمتها للتحالف الدولي في هذا المجال.

وبشأن التنسيق مع روسيا في سوريا، قال مكغورك إن تنسيقا يجري بين الجانبين بشأن الضربات ضد جبهة النصرة، لكن من ناحية أخرى "على الروس أن يتحملوا مسؤوليتهم بشأن اتفاق وقف الأعمال العدائية بالضغط على الحكومة السورية التي تنتهك الاتفاق باستمرار".

واستبعد انضمام روسيا للتحالف الدولي ضد داعش، وألمح إلى أن بلاده "لا تثق في موسكو"، التي تدعم الحكومة السورية عسكريا وماديا.

الأكثر مشاهدة


التعليقات