• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 24/07/2016 - 09:13 بتوقيت نيويورك

الإحتلال الإسرائيلي يضع خطة لبناء 770 وحدة استيطانية جديدة بالقدس

الإحتلال الإسرائيلي يضع خطة  لبناء 770 وحدة استيطانية جديدة بالقدس

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن اللجنة المحلية للتخطيط والبناء التابعة لبلدية الاحتلال فى القدس أودعت خطة لبناء 770 وحدة استيطانية جديدة، من أصل 1200 وحدة يشملها المخطط فى المنطقة الواقعة بين مستوطنة "جيلو" جنوب القدس المحتلة ومدينة بيت جالا (شمال غرب بيت لحم).

وذكر موقع "والاه" الإخباري العبري اليوم الأحد، أنه تجرى حاليا أعمال بناء بنى تحتية لحوالى 700 وحدة سكنية إلى الشمال من المنطقة التى تشملها الخطة الجديدة، فى إطار خطة بناء فى السفوح الغربية لمستوطنة "جيلو" التى جرت المصادقة على إيداعها فى ديسمبر الماضي.

ونقل الموقع عن رئيس لجنة التخطيط والبناء المحلية فى القدس مئير ترجمان قوله "سأفعل كل ما باستطاعتي من أجل إبقاء الشبان فى المدينة، ولا يهمنى ما يحدث على المستوى السياسى"، فى إشارة إلى الانتقادات الدولية للمشاريع الاستيطانية وكونها تقطع أوصال القدس والضفة الغربية وتمنع التوصل إلى حل سلمى وقيام دولة فلسطينية.

وكانت بلدية الاحتلال فى القدس أقرت بناء مستوطنة جديدة تشمل 15 ألف وحدة سكنية، ما أثار انتقادات دولية ضد إسرائيل، ورغم ذلك أودعت البلدية خطة البناء الاستيطاني الجديدة الأسبوع الماضي.

الأكثر مشاهدة


التعليقات