• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 25/07/2016 - 02:16 بتوقيت نيويورك

ألمانيا تعتقل صبياً أفغانياً على صلة بهجوم ميونيخ

ألمانيا تعتقل صبياً أفغانياً على صلة بهجوم ميونيخ

المصدر / وكالات

أعلنت الشرطة الألمانية اعتقال مراهق يبلغ 16 عاما هو صديق منفذ اعتداء ميونيخ، بحسب مراسل "العربية" نور الدين الفريضي.

وأوقفت الشرطة صبيا أفغانيا (16 عاما) الأحد للاشتباه في صلته بحادث قتل 9 أشخاص على يد مسلح (18 عاما) في ميونيخ.

وقال بيان للشرطة إن الصبي يخضع حاليا للتحقيق للاشتباه بإخفائه خطط منفذ الهجوم - الذي أطلق النار على نفسه - واحتمال قيامه بدور في نشر دعوة عبر فيسبوك للتجمع قرب محطة قطارات ميونيخ.

وقال البيان: "نشتبه في أن الصبي البالغ من العمر 16 عاما ضالع ضمنيا في هجوم (الجمعة)".

وكانت الشرطة أعلنت في وقت سابق أن المسلح - وهو ألماني من أصل إيراني - كان يعاني من اضطراب نفسي ومهووس بالقتل العشوائي لكنه لم يستلهم أفكاره من تنظيم متطرف.

وقال مسؤولون من ولاية بافاريا الألمانية، الأحد، إن المسلح الألماني بدأ في التخطيط لهجومه قبل عام، وذلك بعد أن زار مدينة #فينندن الألمانية حيث قتل مراهق 15 شخصا عام 2009.

وذكر المسؤولون خلال مؤتمر صحافي أن المواد التي عثر عليها في منزل #المسلح أظهرت أنه دخل أحد المستشفيات للحصول على رعاية نفسية لمدة 3 شهور، وأنه كان يمارس ألعاب الفيديو العنيفة كثيرا.

وأوضح روبرت هايمبرجر، رئيس مكتب مكافحة الجريمة في الولاية، أن إحدى الألعاب كانت "كاونتر سترايك: سورس ... وهي اللعبة التي مارسها كل منفذ معروف لحوادث القتل العشوائي".

ونقلت مجلة "شبيغل" الألمانية عن صبي عمره 16 عاما كان قد مارس مع منفذ الهجوم - الذي سمته السلطات ديفيد سنبلي - ألعاب الفيديو العنيفة داخل نادٍ للإنترنت أنه كان يسمي نفسه علي، وأنه وصف منفذ هجوم عام 2009 بأنه شخص صالح.

وأضاف الصبي أن علي كان دائم الاستخدام لبرامج فيديو مثل (هيت) و(رامبيدج كيلر) وكان دائم التعبير عن آرائه القومية، وفي نهاية الأمر تقرر استبعاده من النادي بسبب خوف الأعضاء منه.

وتابع: "كنا دوما نتوقع أن يحدث (منه) أمر كهذا، لكننا لم نفكر أبدا في أنه ربما يحصل على سلاح ويستخدمه".

الأكثر مشاهدة


التعليقات