• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

الجزائر.. حملة انتخابات الرئاسة تنطلق اليوم رسميا لدعم مطالب إسقاط الحكومة والبرلمان.. العراق يتأهب لإضراب عام رئيسة بوليفيا المؤقتة تلتقي المبعوث الأممي جان أرنو لبحث الأزمة السياسية بالبلاد خامنئي للشعب الإيراني: يجب أن تتفاءلوا بارتفاع أسعار البنزين شركة فرنسية تعتزم فتح مركز لهندسة الصواريخ في الإمارات السفارة الأمريكية في لبنان توضح بتغريدة علاقتها بـ"بوسطة الثورة" سريلانكا.. راجاباكسا يعلن فوزه بانتخابات الرئاسة واشنطن وسيول ترجئان مناورات عسكرية انتقدتها بيونغ يانغ مستشار الرئيس روحاني: إيران ليست العراق أو لبنان البيت الأبيض يعلق على الحالة الصحية للرئيس ترامب الخارجية الأمريكية تؤكد دعمها للمحتجين في إيران وتصف السلطة بالفاسدة استمرار الفوضي في شوارع تشيلي جراء الاحتجاجات المستمرة وزارة الخارجية الأمريكية تعلن فرض حظر السفرعلى وزير الداخلية الكوبي وأسرته اشتعال التظاهرات في إيران وسقوط 11 قتيل تقدم نسبي في مفاوضات "سد النهضة" الإثيوبي

السبت 30/07/2016 - 03:51 بتوقيت نيويورك

الأمم المتحدة تمدد تفويض بعثة حفظ السلام بجنوب السودان

الأمم المتحدة تمدد تفويض بعثة حفظ السلام بجنوب السودان

المصدر / وكالات

مدد #مجلس_الأمن، الجمعة، تفويض بعثة حفظ السلام في #جنوب_السودان حتى 12 أغسطس، فيما نبهت الولايات المتحدة إلى تلقيها "تقارير مزعجة" عن تجدد العنف في جنوب ذلك البلد.

وكان من المقرر أن ينتهي تفويض البعثة يوم الأحد القادم، لذلك جدده أعضاء المجلس الخمسة عشر بالإجماع لفترة وجيزة في الوقت الذي يدرسون فيه فرض حظر سلاح على جنوب السودان وإرسال المزيد من القوات.

وقالت السفيرة الأميركية في الأمم المتحدة #سامنثا_باور أمام المجلس قبل التصويت، إن أعمال العنف الأخيرة في#جوبا "مروعة لكنها لم تكن غير متوقعة للأسف"، لأن زعماء البلاد غير قادرين على العمل معا من أجل شعبهم.

وأضافت باور: "تلقينا للتو تقارير مزعجة عن أعمال عنف كبيرة في الولايات الاستوائية (الولايات الجنوبية) في جنوب السودان لأن الأحداث قد تخرج سريعا عن نطاق السيطرة مرة أخرى، دعونا لا ننخدع بأن الوقت في صالحنا، إنه ليس كذلك".

وانزلق #السودان إلى حرب أهلية بعدما أقال الرئيس سلفا كير نائبه ريك مشار في 2013. وتوصل الرجلان إلى اتفاق سلام في أغسطس لكن التنفيذ كان بطيئا.

واندلع قتال ضار باستخدام الدبابات وطائرات الهليكوبتر في جوبا عاصمة حنوب السودان لعدة أيام هذا الشهر بين قوات موالية لكير وأخرى تدعم مشار. وقتل ما لا يقل عن 272 شخصا قبل أن يأمر الزعيمان بوقف إطلاق النار.

التعليقات