• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

الرئيس يتلقى اتصالا هاتفيا من محمد بن زايد متحور جديد يرعب العالم..أوروبا تقترح وقف رحلات إفريقيا "معاش نبو نستبعد حد".. ليبيا منقسمة حول أزمة القذافي البعثة الأممية: اتفاق البرهان حمدوك تسوية بلا فائزين مشاكل إيران والوكالة الذرية لا تنتهي.. وأميركا تهدد بالتصعيد قبيل الانتخابات البرلمانية.. الأمن القرغيزي يعلن إحباط محاولة انقلاب سلطوي الأمن العراقي يفكك شبكة كانت تخطط لاختراق قواعد بيانات لغرض بيعها الحوار هو الحل بين السودان و مختلف الأطياف لتجنب النفق المظلم أبو الغيط: الجامعة العربية تقف إلى جوار السودان وتساند العملية الانتقالية أميركا تنشر قوات خاصة و3 مدمرات تحسبا لتدهور الوضع بإثيوبيا السودان.. حمدوك يخضع التعيينات والإعفاءات الأخيرة للمراجعة إعلام إسرائيلي: صاروخ سوري مضاد للطائرات انفجر فوق شاطئ حيفا محافظو الوكالة الذرية يناقشون اليوم التزامات إيران النووية الملك سلمان: ندعو لتضامن عالمي لمكافحة الإرهاب وتبني مبادئ التعايش المشترك بريطانيا تكشف سبب تحطم المقاتلة إف-35 في البحر الأبيض المتوسط

السبت 06/08/2016 - 03:45 بتوقيت نيويورك

13 قتيلا في حريق بحانة فرنسية

13 قتيلا في حريق بحانة فرنسية

المصدر / وكالات

لقي 13 شخصا -على الأقل- مصرعهم وأُصيب ستة آخرون بجروح؛ جراء حريق اندلع في ساعة متأخرة من مساء الجمعة في حانة بمدينة روان في إقليم النورماندي (شمال غربي فرنسا).

وذكرت صحيفة باريس نورماندي المحلية أن الحريق شب في قبو الحانة التي كانت مكتظة للاحتفال بعيد ميلاد أحد الأشخاص، مشيرة إلى أن النيران سرعان ما طالت سقف الحانة الداخلي عندما أُوقدت الشموع.

وقال مسؤولون إن عدد القتلى مرشح للارتفاع، وإن العديد من الشباب من بين الضحايا.

وقال وزير الخارجية الفرنسي برنار كازانوف -في بيان- إن تحقيقا قضائيا فُتح لمعرفة أسباب الحريق.

وتعيش فرنسا أجواء من التوتر وأقصى درجات الحيطة والحذر تحسبا لهجمات إرهابية محتملة بعد هجومين تعرضت لهما الشهر الماضي، كان آخرهما مقتل كاهن داخل كنيسة بالقرب من مدينة روان نفسها.

وكان مهاجمان مسلحان بسكاكين دخلا الكنيسة في بلدة سان إتيان دو روفري أثناء قداس في 26 يوليو/تموز المنصرم، واحتجزا عددا من رهائن، من بينهم القس وراهبتان وعدد من المرتادين.

وأسفر الحادث عن مقتل القس على أيدي المسلحين قبل أن تقتحم الشرطة الكنيسة وتردي المهاجمين قتلى، وأعلن تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته عن الهجوم.

التعليقات