• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

وزير إسرائيلي يقدم خطة لإقامة مطار إسرائيلي- فلسطيني مشترك تركيا: 5 قتلى و 63 مصابا حصيلة ضحايا عواصف اسطنبول روسيا ترسل 3 طائرات نقل عسكرية إلى كابل لإجلاء الرعايا ونقل المساعدات علماء في هونج كونج يتمكنون من تحديد خصائص المتحور «أوميكرون» كوبا ترد على العقوبات الأمريكية الجديدة مستشار البرهان: من يريد الحكم الديمقراطي فليستعد للانتخابات استبعد من انتخابات الرئاسة بليبيا.. حفتر يتجرع كأساً مراً بسبب المسيرات.. تشريع في البرلمان الأميركي لمعاقبة إيران بعد تثبيت فوز الصدر.. حكومة أغلبية أم تسوية في العراق؟ ساعات مقبلة حاسمة في فيينا.. تختبر جدية الوفد الإيراني السعودية ترفع تعليق الرحلات من مصر و5 دول أخرى عالم أوبئة روسي بارز يؤكد: لا يوجد داع للذعر الصين ترفض أي تدخل خارجي في إثيوبيا وتدعم أبي أحمد البعثة الأممية تحذر الليبيين من الأعمال التي ستحرمهم من ممارسة حقهم الديمقراطي مقتل 3 أشخاص في هجوم مسلح بدلتا النيجر.. و«بازوم» يجري تعديلا وزاريا

السبت 06/08/2016 - 06:52 بتوقيت نيويورك

اليابان تستدعى السفير الصينى فى طوكيو

اليابان تستدعى السفير الصينى فى طوكيو

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

استدعت وزارة الخارجية اليابانية، السبت، السفير الصيني لدى طوكيو وأبلغته احتجاجها على إبحار سفن خفر السواحل الصيني بالقرب من جزر متنازع عليها، يرافقها أسطول من مئات قوارب الصيد.

وقالت الخارجية اليابانية في بيانها إنها تقدمت باحتجاج بعد رصد خفر السواحل الياباني سفنا حربية اليوم السبت، يرافقها أسطول من 230 قارب صيد صيني يدورون حول جزر سنكاكو التي تسيطر عليها اليابان، والتي تزعم الصين ملكيتها لها وتطلق عليها اسم دياويو.

وطالبت اليابان السفن بمغادرة المنطقة، لكن ثلاثة من سفن خفر السواحل الصينية كانت مزودة على ما يبدو ببطاريات مدفعية، وفقا لبيان الوزارة.

وأوضح البيان أن الأسطول الصيني لم يتوغل في المياه الإقليمية اليابانية حتى الآن.

وأثارت الأنشطة البحرية الصينية المتزايدة في بحر الصين الشرقي، وبحر الصين الجنوبي مخاوف وتوترات في المنطقة.

وقد انضمت اليابان إلى الولايات المتحدة والفلبين وغيرها من الدول لمناشدة الصين الالتزام بالقانون الدولي، بعدما أصدرت لجنة التحكيم التابعة للأمم المتحدة حكما لصالح الفلبين في نزاعها البحري مع بكين في بحر الصين الجنوبي.

التعليقات