• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 07/08/2016 - 03:29 بتوقيت نيويورك

بيونغ يانغ تتهم واشنطن بالتحضير لضربة نووية

بيونغ يانغ تتهم واشنطن بالتحضير لضربة نووية

المصدر / وكالات

اتهمت بيونغ يانغ واشنطن بالتحضير لشن ضربة نووية وقائية ضدها، وذلك بعد إعلان الأخيرة عزمها على نشر قاذفة استراتيجية من طراز بي-1 في المحيط الهادئ في خطوة غير مسبوقة منذ 10 سنوات.

وبحسب بيان رسمي أوردته وكالة الأنباء الكورية الشمالية السبت 6 أغسطس/آب "الأعداء يقومون بعملية خداع لإظهار أن بإمكانهم التحضير لشن ضربة نووية وقائية على الجمهورية الشعبية الديمقراطية الكورية عن طريق إرسال طائرة بي-1بي للتحليق فوق شبه الجزيرة الكورية خلال ساعتين إلى ثلاث ساعات عند الضرورة"....." إن مثل هذه الإجراءات الرامية إلى تعزيز القوة النووية تبرهن مجددا أن الأمبرياليين الأمريكيين يعتبرون شن ضربة نووية وقائية ضد الجمهورية الشعبية الديمقراطية الكورية أمرا واقعا".

كما صرح الجيش الأمريكي بأنه من المقرر أن تصل القاذفة الاستراتيجية إلى جزيرة غوام الأمريكية في غرب المحيط الهادئ السبت 6 أغسطس/آب، في خطوة هي الأولى من نوعها بإرسال قاذفة من هذا الطراز إلى الجزيرة الأمريكية منذ نيسان/ أبريل 2006.

وتشهد شبه الجزيرة الكورية توترا متزايدا منذ التجربة النووية الرابعة التي أجرتها بيونغ يانغ في يناير/كانون الثاني الماضي ثم إطلاقها صاروخا بالستيا في فبراير/شباط في خطوة اعتبرت تجربة على صاروخ بعيد المدى.

وعلى إثر التهديدات الكورية الشمالية المتزايدة أعلنت الولايات المتحدة وسيئول حينها أنهما اتفقتا على نشر الدرع المضادة للصواريخ  "ثاد" قبل نهاية العام الجاري، في خطوة هددت بيونغ يانغ بالرد عليها بـ"تحرك عملي" لم تحدد ماهيته.

الأكثر مشاهدة


التعليقات