• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 09/08/2016 - 07:58 بتوقيت نيويورك

عناصر القاعدة تعلن انسحابها من مدنية "غزان"جنوب اليمن

عناصر القاعدة تعلن انسحابها من مدنية

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

انسحب عناصر تنظيم القاعدة من إحدى مدن محافظة شبوة فى جنوب اليمن بعد غارات نفذها طيران التحالف العربى بقيادة السعودية.

وبدأ التحالف عملياته فى مارس 2015 دعما لقوات الرئيس عبد ربه منصور هادى فى مواجهة المتمردين الحوثيين وحلفائهم الموالين للرئيس السابق على عبدالله صالح. وفى الأشهر الماضية، بدأ التحالف باستهداف تنظيم القاعدة وتنظيم الدولة الإسلامية اللذين افادا من النزاع بين الحكومة والمتمردين لتعزيز نفوذهما فى جنوب البلاد، وقال المسؤول الأمني الذى طلب عدم كشف اسمه "انسحب تنظيم القاعدة من مدينة عزان (ثاني كبرى مدن شبوة) بعد أربع غارات للتحالف العربي استهدفت تجمعاتهم فى المدينة" أمس الاثنين.

وأوضح المصدر ، أن الجهاديين بدأوا عند منتصف ليل الاثنين الثلاثاء بالانسحاب في مركباتهم وآلياتهم العسكرية، وقال أحد السكان الثلاثاء أن عزان "أصبحت خالية من تنظيم القاعدة"، وأن عناصره انسحبوا فى اتجاه مناطق تقع إلى الشمال من المدينة، ويحظى التنظيم بتواجد واسع في شبوة، لا سيما في مدن كالحوطة والصعيد، إضافة إلى بعض المناطق الجبلية.

وكانت القوات الحكومية تمكنت فى أبريل، بدعم من قوات خاصة سعودية وإماراتية منضوية فى التحالف، ومشاركة عدد محدود من الجنود الأميركيين، من استعادة مدينة المكلا ومناطق أخرى فى ساحل حضرموت، بقيت تحت سيطرة تنظيم القاعدة لزهاء عام، وتنفذ طائرات أميركية من دون طيار منذ أعوام ضربات ضد الفرع اليمنى لتنظيم القاعدة، الذي تعده واشنطن أخطر اذرع التنظيم فى العالم. وأعلنت القيادة العسكرية الأميركية الوسطى الجمعة مقتل ثلاثة من قادة التنظيم في غارة جوية بمحافظة شبوة.

وأفاد الجهاديون من النزاع اليمنى لتعزيز نفوذهم، وتبنوا فى الأشهر الماضية سلسلة من الهجمات والتفجيرات فى محافظات جنوبية عدة، استهدف عدد منها الجيش اليمنى وقوات الأمن الموالية للحكومة، وفى محافظة لحج (جنوب)، تدور منذ ثلاثة ايام معارك بين هذه القوات مدعومة بطيران التحالف العربي، وعناصر من القاعدة، بحسب ما أفاد مصدر عسكري الثلاثاء.

الأكثر مشاهدة


التعليقات