• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 11/08/2016 - 03:36 بتوقيت نيويورك

طهران تنفي بيع أسلحة لـ"داعش" في سيناء

طهران تنفي بيع أسلحة لـ

المصدر / وكالات

نفى مصدر مسؤول في وزارة الخارجية الإيرانية، الأربعاء 10 أغسطس/آب، مزاعم بيع إيران أسلحة لـ"داعش" في سيناء، ووصفها بالأخبار "المثيرة للسخرية والكاذبة والتافهة".

ونقلت وكالة فارس الإيرانية عن المصدر في وزارة الخارجية قوله إن مزاعم بعض المواقع الإسرائيلية التي تشير إلى أن إيران تبيع الأسلحة لداعش في سيناء المصرية "لا أساس لها من الصحة ولن تغير الحقائق".

وأشار إلى أن مواقف إيران الثابتة والدائمة ضد الجماعات الإرهابية، على غرار تنظيم "داعش"، واضحة تماما، مؤكدا أن بلاده لم ولن تتوانى عن بذل أي جهد ممكن في مجال مكافحة هذه الجماعات المتشددة، مجددة خطابها إلى العالم لمواجهة الأعمال اللاإنسانية التي ترتكبها هذه المجموعات.

وكانت مجلة " إسرائيل ديفينس" المختصة في الشؤون العسكرية، ذكرت في تقرير لها الاثنين 8 أغسطس/آب، أن أسلحة إيرانية الصنع ظهرت بحوزة مقاتلي تنظيم "ولاية سيناء" فرع تنظيم "داعش"، خلال تدربهم على القنص في أحد المعسكرات.

وتحت عنوان "إيران تبيع الأسلحة لـ"داعش" في سيناء، ورد في التقرير أن " إيران تزود مقاتلي التنظيم الإرهابي بأسلحة متعددة، خاصة سلاح القنص من طراز (AM-50)".

ونشرت المجلة الإسرائيلية صورا لمقاتلي التنظيم خلال عمليات تدريب، وهم يحملون، حسب زعمها، أسلحة إيرانية، لافتة إلى أن الصورة نشرها التنظيم في أحد شرائطه الدعائية على "تويتر".

الأكثر مشاهدة


التعليقات