• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 13/08/2016 - 09:38 بتوقيت نيويورك

الرئيس "السيسي" يكشف الأسباب الحقيقية وراء ضعف الاقتصاد المصري

الرئيس

المصدر / وكالات

كشف الرئيس عبدالفتاح السيسي الأسباب الحقيقية وراء ضعف الاقتصاد المصري، موضحًا أن الموقف الاقتصادي تردى لمصر على مدى الـ60 سنة الماضية بسبب خوض مصر حروب عدة صعبة تطلبت ميزانيات ضخمة.

وأَضاف السيسي - خلال كلمته بافتتاح مشروع مجمع الشركة المصرية لإنتاج الإيثلين ومشتقاته -  أن وضع اقتصاد حرب لسنوات طويلة تظهر نتائجه السلبية على المدى الطويل، مشددًا أن الوضع الاقتصادي لن تستطيع الدولة أن تواجهه وحدها إذ لم يكن هناك تعاون  من الشعب المصري لمواجهة هذا التحدي.

ولفت الرئيس السيسي إلى أن هناك قضيتين أيضًا أثرا سلبًا بشكل كبير على مصر وهما الإرهاب والفساد اللذين ساعدا في إضعاف الاقتصاد ، موضحًا أن مصر تعرضت للإرهاب ليس خلال العامين الماضيين فقط، قائلًا: "كم مرة تم ضرب السياحة في مصر كل عام أو آخر ويتم توجيه ضربة لها".

وأكد السيسي أن لكل ثورة سلبيات وإيجابيات ولكن أحد سلبيات ثورة 25 يناير أن في أعقابها تم تعيين 900 ألف شخص في القطاع الحكومي نتيجة ضغط الناس في الوقت الذي لا تحتاجهم الدولة، وتم تخصيص مرتبات لهم ضمن موازنة الدولة.

وأشار الرئيس إلى أنه تم رفع المرتبات من 80 أو 90 مليارًا إلى 228 مليارًا سنويًا، مضيفًا أن أي مواطن يحب مصر لا يرضي بذلك.

الأكثر مشاهدة


التعليقات