• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 18/08/2016 - 03:58 بتوقيت نيويورك

تركيا: احتجزنا 40 ألف شخص منذ محاولة الانقلاب

تركيا: احتجزنا 40 ألف شخص منذ محاولة الانقلاب

المصدر / وكالات

أعلن رئيس الوزراء التركي بن علي يلدرم الأربعاء أن السلطات المختصة احتجزت ما مجمله 40029 شخصاً في التحقيقات المرتبطة بمحاولة الانقلاب الفاشلة التي وقعت الشهر الماضي (15 يوليو)، وصدرت أوامر اعتقال رسمية بحق نصف هؤلاء.

وأضاف يلدرم في كلمة أذيعت تلفزيونيا أن 20355 شخصاً اعتقلوا رسميا فيما يتصل بالمحاولة، التي وقعت في 15 يوليو، والتي تتهم السلطات التركية فيها أتباع رجل الدين التركي المقيم في الولايات المتحدة فتح الله غولن.

إلى ذلك، أوضح أن 79900 شخص أزيحوا من مناصبهم الحكومية العامة بعد عملية التطهير التي أعقبت محاولة #الانقلاب وذلك في صفوف الجيش والشرطة والخدمة العامة والقضاء. وأشار إلى أن 4262 شركة ومؤسسة مرتبطة بغولن قد أغلقت.

في المقابل، نفى #غولن الذي يعيش في منفى اختياري بولاية بنسلفانيا الأميركية منذ 1999 الاتهامات المنسوبة إليه وندد بمحاولة الانقلاب. وتسعى تركيا لتسلم غولن من الولايات المتحدة التي تقول إنها لن تفعل ذلك إلا إذا تلقت أدلة دامغة على ضلوعه.

الأكثر مشاهدة


التعليقات