• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 20/08/2016 - 07:28 بتوقيت نيويورك

أنقرها تجدد طلبها لأمريكا لتسليم "جولن" فى أسرع وقت

أنقرها تجدد طلبها لأمريكا لتسليم

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

طالب رئيس الوزراء التركى بن على يلدريم الولايات المتحدة بالمسارعة فى إجراءات تسليم رجل الدين التركى المقيم فى أمريكا، فتح الله جولن، الذين تتهمه تركيا بتدبير المحاولة الانقلابية.

قال يلدريم لممثلى وسائل الإعلام الأجنبية اليوم السبت إن تركيا والولايات المتحدة وقعتا اتفاقية لتسليم المجرمين ومن ثم ينبغى عدم تأجيل العملية، وأضاف: "نريد تسريع العملية. هذا الرجل كان قائد الانقلاب، ما الذى ننتظره ؟ الاتفاق بين البلدين واضح."، وقد طلبت واشنطن أدلة على تورط جولن مطالبة فى الوقت ذاته بضرورة أن تأخذ عملية التسليم مجراها العادى.

واستبعد رئيس الوزراء التركى إبرام مبادرة سلام جديدة مع حزب العمال الكردستاني.وقال لوسائل إعلام أجنبية اليوم السبت "ليس هناك عملية سلام جديدة، ولن ندخل فى حوار مع منظمة إرهابية"، جاءت تصريحات يلدريم فى وقت يكثف فيه حزب العمال الكردستانى الهجمات التى تستهدف قوات الشرطة والجيش، وقتل أكثر من عشرة أشخاص فى هجمات هذا الأسبوع.

وقد انهار وقف لإطلاق النار بين الحزب والحكومة العام الماضي، ما أدى لاستئناف أعمال العنف الممتدة منذ ثلاثة عقود والتى أدت لسقوط مئات القتلى، وقال يلدريم إن حزب العمال فشل فى استغلال عملية السلام السابقة، وتعتبر تركيا وحلفاؤها حزب العمال الكردستانى منظمة ارهابية.

وقال يلدريم الولايات المتحدة هى "شريكنا الإستراتيجى وليست عدونا"، داعيا إلى إزالة التوترات فى وقت تشهد العلاقات توترا بعد طلب انقرة تسليم الداعية فتح الله جولن.

الأكثر مشاهدة


التعليقات