• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 23/08/2016 - 08:25 بتوقيت نيويورك

وديعة إماراتية بمليار دولار في المصرف المركزي المصري

وديعة إماراتية بمليار دولار في المصرف المركزي المصري

المصدر / وكالات

 وافقت الإمارات العربية المتحدة الاثنين، على إيداع مبلغ مليار دولار في البنك المركزي المصري، في عملية دعم جديدة للرئيس عبد الفتاح السيسي، حسب وكالة الأنباء الرسمية.

ويأتي هذا الإعلان في وقت تواجه فيه مصر نقصا بالدولار، مع تراجع الاحتياطي الأجنبي، وتزامنا مع تحضير السيسي الرأي العام للقيام بإصلاحات اقتصادية، تتضمن المزيد من خفض الدعم، وذلك حسب فرانس برس.

وقالت الوكالة إن هذا الدعم يأتي في "إطار التعاون والتنسيق الاستراتيجي بين البلدين، ومن منطلق موقف دولة الإمارات الثابت في دعم مصر وشعبها الشقيق، لتعزيز مسيرة البناء والتنمية، وتقديرا لدورها المحوري في المنطقة"ومدة الوديعة ست سنوات.

وقد تلقت مصر بالفعل أكثر من 20 مليار دولار مساعدات من دول الخليج، لكن ذلك لم يوقف تراجع اقتصادها.

وكانت الإمارات خصصت 4 مليارات دولار لدعم مصر، بينها ملياران للاستثمار وملياران تودع في البنك المركزي لدعم احتياطي النقد الأجنبي، بعد الإطاحة بحكومة مرسي الإخوانية.

ويتعرض السيسي والبنك المركزي لانتقادات متزايدة وسط أزمة الدولار الحادة ،ما أدى إلى ارتفاع الأسعار بما في ذلك الدواء، مع عدم توفر مئات المنتجات أو صعوبة العثور عليها.

كما تراجعت أعمال بعض الشركات المصرية بسبب صعوبة الحصول على الدولار لاستيراد المواد الخام.

وفي آذار الماضي، خفض البنك المركزي قيمة الجنيه المصري بنسبة 14.3% إلى 8.95 مقابل الدولار، وسط نقص ازداد سوءا في الأشهر القليلة الماضية، بوجود السوق السوداء التي تعرض الدولار بمعدلات أعلى من ذلك بكثير.

يذكر أن صندوق النقد الدولي أعلن الشهر الجاري التوصل إلى اتفاق مبدئي لإقراض مصر 12 مليار دولار، لمدة ثلاث سنوات.

الأكثر مشاهدة


التعليقات