• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

استهداف قاعدة تركية بالصواريخ شمال العراق تسونامي يضرب سواحل اليابان على المحيط الهادئ بعد ثوران بركان تحت الماء الإمارات تعلن وقوع زلزال بقوة 5 ريختر في الخليج وزير الدفاع الكويتي يطلب رأي دار الإفتاء في ضم أول دفعة من النساء إلى الجيش ‎‎ بموافقة أمريكية استيراد غاز اسرائيلي إلى لبنان استشهاد ضابط أردني و3 اصابات في اطلاق نار على الحدود مع سوريا شركات أميركية كبرى تتراجع عن التوسع في السعودية انفجارات قوية غرب إيران.. والأسباب غامضة وثيقة سرية تؤكد.. انشقاقات الإخوان بدأت قبل 6 سنوات! الحرية والتغيير في السودان.. جناحان وموقفان من الأزمة قنابل استهدفت منزله.. نائب عراقي يكشف مفاجأة بيسكوف: لا علاقة لروسيا بالهجمات السيبرانية على مواقع أوكرانية السلطات الأمريكية: حددنا هوية محتجز الرهائن في كنيس تكساس وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج يشارك عبر تقنية الفيديو في اجتماع وزاري بنيويورك استقبال رسمي لرئيس جمهورية تشاد من قبل نظيره الرئيس المصري

الاربعاء 24/08/2016 - 03:42 بتوقيت نيويورك

بيونغ يانغ ترد على مناورات جارتها بصاروخ بالستي

بيونغ يانغ ترد على مناورات جارتها بصاروخ بالستي

المصدر / وكالات

شف الجيش الكوري الجنوبي، الأربعاء 24 أغسطس/آب بأن كوريا الشمالية أجرت تجربة لإطلاق صاروخ باليستي من غواصة قبالة ساحلها الشرقي.

وقال مسؤول في هيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية: "الصاروخ أطلق حوالي الساعة الخامسة والنصف صباحا بالتوقيت المحلي".

كما أعلن مسؤول في البنتاغون بأن الجيش الأمريكي رصد الصاروخ، وقال إنه قطع 480 كيلومترا قبل أن يسقط في بحر اليابان.

وجاءت هذه التجربة الصاروخية في وقت بدأت فيه واشنطن وسيئول الاثنين 22 أغسطس/آب مناورات عسكرية مشتركة سنوية تستمر لغاية الـ2 سبتمبر/أيلول المقبل، ويشارك فيها الآلاف من جنود البلدين، وذلك في سياق الحفاظ على جاهزية قوات الجانبين ضد أي عدوان محتمل وسط تهديدات بيونغ يانغ بشن ضربة نووية وقائية.

من جانبه اعتبر شينزو آبي رئيس الوزراء الياباني إطلاق كوريا الشمالية للصاروخ تهديدا خطيرا لأمن اليابان، مشيرا إلى أن حكومته قدمت احتجاجا شديد اللهجة لبيونغ يانغ.

التعليقات