• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

استهداف قاعدة تركية بالصواريخ شمال العراق تسونامي يضرب سواحل اليابان على المحيط الهادئ بعد ثوران بركان تحت الماء الإمارات تعلن وقوع زلزال بقوة 5 ريختر في الخليج وزير الدفاع الكويتي يطلب رأي دار الإفتاء في ضم أول دفعة من النساء إلى الجيش ‎‎ بموافقة أمريكية استيراد غاز اسرائيلي إلى لبنان استشهاد ضابط أردني و3 اصابات في اطلاق نار على الحدود مع سوريا شركات أميركية كبرى تتراجع عن التوسع في السعودية انفجارات قوية غرب إيران.. والأسباب غامضة وثيقة سرية تؤكد.. انشقاقات الإخوان بدأت قبل 6 سنوات! الحرية والتغيير في السودان.. جناحان وموقفان من الأزمة قنابل استهدفت منزله.. نائب عراقي يكشف مفاجأة بيسكوف: لا علاقة لروسيا بالهجمات السيبرانية على مواقع أوكرانية السلطات الأمريكية: حددنا هوية محتجز الرهائن في كنيس تكساس وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج يشارك عبر تقنية الفيديو في اجتماع وزاري بنيويورك استقبال رسمي لرئيس جمهورية تشاد من قبل نظيره الرئيس المصري

الاربعاء 24/08/2016 - 03:45 بتوقيت نيويورك

10 قتلى في زلزال يضرب إيطاليا

10 قتلى في زلزال يضرب إيطاليا

المصدر / وكالات

قتل 10 أشخاص على الأقل جراء زلزال بقوة 6.2 درجة ضرب وسط إيطاليا، فجر الأربعاء، وفق ما نقلت وسائل الإعلام الإيطالية.

ورفض رئيس الدفاع المدني الإيطالي، فابريتسيو كورسيو، خلال مؤتمر صحافي، إعطاء حصيلة رسمية، معتبراً أنه لا يزال من المبكر القيام بذلك.

كما قتل ثلاثة أشخاص في انهيار مبنى سكني في بلدة بيسكارا ديل ترونتو في إقليم ماركي الذي يقع إلى الشرق من مركز الزلزال، وفقاً لشبكة "راي" ووسائل إعلام أخرى.

وعثر على خمسة أشخاص آخرين تحت الأنقاض في اماتريتشي في منطقة لاتيوم بالقرب من مركز الزلزال، وفق تلفزيون "راي نيوز 24" بدون أن يوضح مصادره.

من جانبه، قال رئيس بلدية اكومولي، الواقعة قرب مركز الزلزال، رداً على أسئلة وكالة الأنباء الإيطالية "اجي"، إنه عثر على قتيلين، وتحدث عن دمار كبير في البلدة، لافتاً إلى أن أربعة أشخاص لا يزالون تحت الأنقاض. وأشارت وسائل إعلام أخرى إلى حصيلة أعلى.

وبلغت قوة الزلزال 6.2 درجة، بحسب المعهد الأميركي لرصد الزلازل، وضرب وسط إيطاليا الأربعاء حوالي الساعة 1.30 بتوقيت غرينتش، وشعر به سكان روما.

وحدد مركز الزلزال على بعد 10 كلم جنوب شرق نورسيا، المدينة الواقعة على بعد 150 كلم شمال شرق روما، كما أوضح المعهد الأميركي.

وكان زلزال سابق بقوة 6.3 درجة قد أوقع أكثر من 300 قتيل في منطقة اكيلا (وسط) في نيسان/أبريل 2009.

التعليقات