• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

استهداف قاعدة تركية بالصواريخ شمال العراق تسونامي يضرب سواحل اليابان على المحيط الهادئ بعد ثوران بركان تحت الماء الإمارات تعلن وقوع زلزال بقوة 5 ريختر في الخليج وزير الدفاع الكويتي يطلب رأي دار الإفتاء في ضم أول دفعة من النساء إلى الجيش ‎‎ بموافقة أمريكية استيراد غاز اسرائيلي إلى لبنان استشهاد ضابط أردني و3 اصابات في اطلاق نار على الحدود مع سوريا شركات أميركية كبرى تتراجع عن التوسع في السعودية انفجارات قوية غرب إيران.. والأسباب غامضة وثيقة سرية تؤكد.. انشقاقات الإخوان بدأت قبل 6 سنوات! الحرية والتغيير في السودان.. جناحان وموقفان من الأزمة قنابل استهدفت منزله.. نائب عراقي يكشف مفاجأة بيسكوف: لا علاقة لروسيا بالهجمات السيبرانية على مواقع أوكرانية السلطات الأمريكية: حددنا هوية محتجز الرهائن في كنيس تكساس وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج يشارك عبر تقنية الفيديو في اجتماع وزاري بنيويورك استقبال رسمي لرئيس جمهورية تشاد من قبل نظيره الرئيس المصري

الاربعاء 24/08/2016 - 03:56 بتوقيت نيويورك

شرطة أسكتلندا تقر الحجاب زيا رسميا اختياريا

شرطة أسكتلندا تقر الحجاب زيا رسميا اختياريا

المصدر / وكالات

أصبح الحجاب جزءا اختياريا من الزي الرسمي لشرطة أسكتلندا حيث تعمل القوة على تشجيع النساء المسلمات على الانضمام للخدمة. وكان بإمكان الضباط في السابق ارتداؤه بعد الحصول على موافقة لكنه أصبح الآن جزءا رسميا من الزي.

وأشارت صحيفة ديلي تلغراف إلى ترحيب جمعية مسلمي شرطة أسكتلندا -وهي منظمة أنشئت عام 2010 لإقامة علاقات وثيقة مع الجاليات المسلمة- بالإعلان الرسمي.

وقال رئيس الشرطة فيل غورملي "يسرني الإعلان عن هذا الأمر، ونرحب بالدعم من المجتمع المسلم والمجتمع بشكل عام وكذلك ضباط الشرطة والموظفين".

يُشار إلى أن تقريرا لهيئة الشرطة الأسكتلندية كشف في وقت سابق من هذا العام أنه كان هناك 4809 طلبات للالتحاق بالشرطة عام 2015/2016، كان من بينها 127 طلبا من أناس لهم خلفيات عرقية.

واعتبر رئيس جمعية مسلمي شرطة أسكتلندا فهد بشير "هذا الأمر خطوة إيجابية في الاتجاه الصحيح من أجل ضمان النظر لمنظمتنا نظرة شاملة وأنها تمثل مختلف المجتمعات المحلية التي نخدمها في جميع أنحاء أسكتلندا، ولاشك أن هذا سوف يشجع المزيد من النساء من الخلفيات العرقية المسلمة والأقليات الأخرى على الانضمام لشرطة أسكتلندا".

الجدير بالذكر أن شرطة العاصمة في لندن كانت قد أقرت الحجاب كجزء من زيها الرسمي منذ أكثر من عشر سنوات.

التعليقات