• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

وزير يمني يحذر السعودية من الغرق في رمال عدن المتحركة البيت الأبيض يرفض المشاركة في التحقيق لعزل ترامب صحيفة: أردوغان يتسلم دعوة لحضور "عرض النصر" في موسكو بوليفيا تطلب المساعدة من إسرائيل لمواجهة اليساريين إيران ترد على اختبار إسرائيل لصاروخ قادر على حمل رؤوس نووية مسئول أمريكي يحمل إيران مسئولية الهجوم على قاعدة عسكرية بالعراق جزائريو المهجر يختارون رئيسهم اليوم قرار من مجلس النواب الأميركي يخالف سياسة ترمب بشأن فلسطين ترمب للبنك الدولي: توقفوا عن إقراض الصين.. لديهم الكثير من المال! العراق.. مفوضية حقوق الإنسان تحذر من انفلات الوضع الأمني نزولا عند طلب جار.. ترامب يتراجع عن قرار اتهام سياسي حليف لماكرون بـ"اساءة استخدام" الأموال العامة لأول مرة.. ميركل تزور أسوأ معسكر موت نازي كوربين يؤكد حيازته تقريرا مسربا يكشف "تحايل" جونسون بشأن "بريكست" البنتاغون ينفي اعتزامه إرسال تعزيزات عسكرية كبيرة لمواجهة إيران

الاربعاء 24/08/2016 - 10:33 بتوقيت نيويورك

فرنسا:اجتماع طارىء بسبب "البوركينى"

 فرنسا:اجتماع طارىء بسبب

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

طلب المجلس الفرنسى للديانة الإسلامية الأربعاء اجتماعا "طارئا" مع الحكومة فيما يحتدم الجدل فى البلاد على خلفية قرار حظر لباس البحر الاسلامى (البوركيني) فى عدة مدن ساحلية فرنسية، وعبر المجلس عن "قلقه ازاء المنعطف الذى اتخذه النقاش العام" حول لباس البحر الإسلامى كما أعلن رئيسه أنور كبيبش فى بيان. وقال "امام الخوف المتزايد من وصم المسلمين فى فرنسا" يطلب المجلس "لقاء طارئا" مع وزير الداخلية برنار كازنوف.

كان نشر صور لامرأة محجبة تنزع قميصها فى حضور شرطيين على شاطىء نيس جنوب شرق فرنسا قد أثار احتجاجات على مواقع التواصل الاجتماعى الأربعاء وجدد الجدل بشأن منع لباس البحر الإسلامى (البوركيني) فى عدد من المدن الفرنسية.

ويثير قرار عدد من بلديات مدن جنوب فرنسا منع البوركينى بهدف احترام مبادىء العلمانية منذ ايام الجدل فى فرنسا والخارج،ومساء الثلاثاء نشرت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية صورا لا تحمل تاريخا وغير محددة المصدر يظهر فيها اربعة شرطيين بجانب امرأة مستلقاة على الشاطىء قرب كورنيش نيس وهى تضع غطاء أزرق وأبيض على راسها وترتدى قميصا طويلا باللون نفسه ثم تقوم بخلعه أمام الشرطيين دون ان يعرف ان كانت فعلت ذلك بطلب منهم أو من تلقاء نفسها.

التعليقات