• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 11/12/2015 - 20:04 بتوقيت نيويورك

مقتل عناصر بالحرس الإيراني وحزب الله في حلب

مقتل عناصر بالحرس الإيراني وحزب الله في حلب

المصدر / وكالات

قُتل حسين فرداي أحد قادة كتائب "الفاطميون" الأفغانية في الحرس الثوري الإيراني، أثناء مواجهات جرت مع المعارضة السورية المسلحة في مدينة حلبشمال سوريا. كما قتل في ريفها ثلاثة من مسلحي حزب الله.

ونقلت وكالة الأناضول التركية عن وكالة تسنيم الإيرانية الجمعة، أن فرداي هو أحد مؤسسي كتائب "الفاطميون" التي تقاتل إلى جانب قوات نظام الرئيس بشار الأسد ضد المعارضة السورية.

تجدر الإشارة إلى أن نحو 4500 عنصر من أفغانستان يشاركون في معارك بسوريا، ضمن صفوف كتائب "الفاطميون" التي أسسها الحرس الثوري الإيراني.

ويذكر أن أحد قادتها الكبار -ويدعى علي رضى توسلي- قتل أيضا في اشتباكات مع قوات المعارضة في مارس/آذار الماضي بمدينة درعا جنوبي سوريا.

وبحسب مصادر مقربة من الحكومة الإيرانية، فإن عدد قتلى كتائب "الفاطميون" تجاوز مئة قتيل في سوريا.

يأتي ذلك بعد يوم واحد من إعلان مصادر إيرانية مقتل ثلاثة ضباط من الحرس الثوري -أحدهم برتبة رائد- في معارك بسوريا، ليرتفع عدد القتلى من العسكريين الإيرانيين هناك إلى 92، منذ إعلان الحرس الثوري زيادة أعداد مستشاريه تزامنا مع بدء روسيا ضرباتها الجوية في سوريا قبل أكثر من شهرين.

وبلغت خسائر إيران في سوريا خلال الأشهر الأخيرة نحو 500 عسكري -بينهم نحو ثلاثين قائدا رفيع المستوى- حسب وسائل إعلام إيرانية وأخرى تابعة للمعارضة السورية.

حزب الله
من جهة أخرى، قال مراسل الجزيرة في لبنان إن ثلاثة مسلحين من حزب الله لقوا مصرعهم في معارك بين جيش النظام السوري والمليشيات الموالية له وبين قوات المعارضة المسلحة.

وأضاف المراسل أن قتلى حزب الله سقطوا في الاشتباكات التي شهدها ريف حلب الجنوبي خلال الساعات الماضية.


الأكثر مشاهدة


التعليقات