• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 27/08/2016 - 03:09 بتوقيت نيويورك

واشنطن: تصرفات الزوارق الإيرانية بالخليج مقلقة

واشنطن: تصرفات الزوارق الإيرانية بالخليج مقلقة

المصدر / وكالات

قال البيت الأبيض الجمعة إن تصرفات الزوارق الإيرانية في العديد من المواجهات مع سفن حربية أميركية بالخليج هذا الأسبوع تدعو للقلق وتزيد خطر حدوث حسابات خاطئة.

وذكر المتحدث باسم البيت الأبيض جوش إيرنست في بيان صحفي أن نوايا الزوارق الإيرانية في تلك الوقائع ليست واضحة، لكن السلوك غير مقبول.

وأضاف أنه "في مساحة ضيقة مثل مضيق هرمز تزيد الأخطار المصاحبة لاحتمال حدوث حسابات خاطئة".

وفي وقت سابق، أفاد مسؤول أميركي يعمل في مجال الدفاع بأن أربع سفن تابعة للحرس الثوري الإيراني تحرشت بمدمرة أميركيةغرد النص عبر تويتر عبر تنفيذها عملية اعتراض بسرعة عالية في محيط مضيق هرمز.

وقال المسؤول إن اثنتين من السفن الإيرانية الأربع اقتربتا الثلاثاء الماضي من المدمرة "نيتز" مسافة تقارب ثلاثمئة متر، وأضاف أن المدمرة أطلقت طلقات تحذيرية وصفارات، وحاولت الاتصال بالسفن الإيرانية لكن دون جدوى، لتضطر بعد ذلك إلى تغيير مسارها كي تبتعد مسافة أكبر.

وفي يوليو/تموز الماضي قالت البحرية الأميركية إن خمسة زوارق إيرانية اقتربت من سفينة حربية أميركية في مضيق هرمز.

وبداية العام الحالي اعتقلت البحرية الإيرانية عشرة من جنود البحرية الأميركية كانوا على متن زورقين في مياه الخليج، وذلك بتهمة دخول مياه إيران الإقليمية، وأطلقت سراحهم بعد احتجاز استمر 15 ساعة.

وفي أواخر العام الماضي بثت البحرية الأميركية شريط فيديو يظهر سفينة تابعة للحرس الثوري الإيراني تطلق صواريخ غير موجهة قرب سفن حربية أميركية، بينها حاملة الطائرات "هاري أس. ترومان" في مضيق هرمز.

الأكثر مشاهدة


التعليقات