• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

الرئيس يتلقى اتصالا هاتفيا من محمد بن زايد متحور جديد يرعب العالم..أوروبا تقترح وقف رحلات إفريقيا "معاش نبو نستبعد حد".. ليبيا منقسمة حول أزمة القذافي البعثة الأممية: اتفاق البرهان حمدوك تسوية بلا فائزين مشاكل إيران والوكالة الذرية لا تنتهي.. وأميركا تهدد بالتصعيد قبيل الانتخابات البرلمانية.. الأمن القرغيزي يعلن إحباط محاولة انقلاب سلطوي الأمن العراقي يفكك شبكة كانت تخطط لاختراق قواعد بيانات لغرض بيعها الحوار هو الحل بين السودان و مختلف الأطياف لتجنب النفق المظلم أبو الغيط: الجامعة العربية تقف إلى جوار السودان وتساند العملية الانتقالية أميركا تنشر قوات خاصة و3 مدمرات تحسبا لتدهور الوضع بإثيوبيا السودان.. حمدوك يخضع التعيينات والإعفاءات الأخيرة للمراجعة إعلام إسرائيلي: صاروخ سوري مضاد للطائرات انفجر فوق شاطئ حيفا محافظو الوكالة الذرية يناقشون اليوم التزامات إيران النووية الملك سلمان: ندعو لتضامن عالمي لمكافحة الإرهاب وتبني مبادئ التعايش المشترك بريطانيا تكشف سبب تحطم المقاتلة إف-35 في البحر الأبيض المتوسط

السبت 27/08/2016 - 06:56 بتوقيت نيويورك

تطبيق التجنيد الإلزامى للنساء فى النرويج

تطبيق التجنيد الإلزامى للنساء فى النرويج

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

بدأت النرويج تطبيق التجنيد العسكري الإلزامي على الجنسين بعد تمرير قانون عام 2013، والذي يقر تجنيد النساء إلزاميا بعد أن كان تطوعا على مدار 40 عامًا.

وذكرت  وسائل الاعلام الأوروبية اليوم السبت ، أن تنفيذ التجنيد الإلزامي سيساهم في زيادة نسبة المجندات بجيش النرويج الصيف الجاري لتصل إلى الثلث تقريبا، وبذلك تصبح النرويج، التي شغل منصب وزير الدفاع فيها 4 نساء في آخر 15 سنة، أول دولة في حلف شمال الأطلسي "ناتو" تطبق نظام التجنيد الإجباري على جميع النساء اللاتي يتخطين سن الـ 19 عامًا.
يذكر أن الجيش النرويجي يحتاج نحو 10 آلاف مجند سنويًا، وهو عدد أقل كثيرًا من عدد المؤهلين للاستدعاء (نحو 60 ألف شخص)، وهو ما سيدفع قيادات الجيش لاختيار الأكثر جاهزية.

التعليقات