• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 27/08/2016 - 06:56 بتوقيت نيويورك

تطبيق التجنيد الإلزامى للنساء فى النرويج

تطبيق التجنيد الإلزامى للنساء فى النرويج

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

بدأت النرويج تطبيق التجنيد العسكري الإلزامي على الجنسين بعد تمرير قانون عام 2013، والذي يقر تجنيد النساء إلزاميا بعد أن كان تطوعا على مدار 40 عامًا.

وذكرت  وسائل الاعلام الأوروبية اليوم السبت ، أن تنفيذ التجنيد الإلزامي سيساهم في زيادة نسبة المجندات بجيش النرويج الصيف الجاري لتصل إلى الثلث تقريبا، وبذلك تصبح النرويج، التي شغل منصب وزير الدفاع فيها 4 نساء في آخر 15 سنة، أول دولة في حلف شمال الأطلسي "ناتو" تطبق نظام التجنيد الإجباري على جميع النساء اللاتي يتخطين سن الـ 19 عامًا.
يذكر أن الجيش النرويجي يحتاج نحو 10 آلاف مجند سنويًا، وهو عدد أقل كثيرًا من عدد المؤهلين للاستدعاء (نحو 60 ألف شخص)، وهو ما سيدفع قيادات الجيش لاختيار الأكثر جاهزية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات