• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 28/08/2016 - 02:36 بتوقيت نيويورك

"ألستوم" تقتنص صفقة تاريخية من أميركا بـ1.8 مليار يورو



المصدر / وكالات

أبرمت مجموعة النقل الفرنسية "ألستوم" أمس، عقدا تاريخيا مع شركة سكك الحديد الأميركية "أمتراك" وذلك بقيمة 1.8 مليار يورو حيث تتضمن الصفقة بيع قطارات سريعة من الجيل الأخير.

وبحسب "الفرنسية"، فقد ذكرت المجموعة الفرنسية أن هذه الطلبية لـ28 قطاراً يمكن أن تُقل أعداداً متزايدة من الركاب تصل إلى 400 ألف مسافر سنويا، وستحل محل القطارات السريعة "اسيلا" الموضوعة في الخدمة منذ عام 2000، وينتجها كونسورسيوم «بومباردييه-الستوم».

وستربط القطارات السريعة الجديدة "تي جي في" بين بوسطن وواشنطن العاصمة الفيدرالية، مروراً بنيويورك وفيلادلفيا لمسافة 730 كيلومتراً. وأوضحت "أمتراك" أن هدفها هو زيادة قدرة القطارات على نقل المسافرين واختصار مدة الرحلة وتحسين عائدات الاستثمار.

من جانبها، أشارت "ألستوم" إلى أن عدد المسافرين بالقطارات السريعة في الولايات المتحدة بلغ 3.5 مليون شخص في عام 2014، ويمكن للقطار الجديد نقل عدد من المسافرين أكبر بنسبة 35 في المائة عن القطار الموضوع في الخدمة حالياً.

وحالياً يحتاج المسافر إلى ثلاث ساعات للسفر من نيويورك إلى واشنطن لمسافة نحو 350 كيلومتراً، وللمقارنة، يحتاج القطار الفرنسي السريع "تي جي في" إلى ساعة و55 دقيقة للرحلة بين باريس وليون لمسافة 425 كيلومتراً.

ويأتي الإعلان عن العقد بينما يشكل تطوير البنى التحتية للنقل جزءاً من الحملة للانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة، إذ ما زال القطار وسيلة نقل أقل رواجاً من الطائرات والسيارات، وستُنتج العربات في هورنيل، شمال ولاية نيويورك، حيث يقع مصنع لمجموعة "ألستوم"، التي ذكرت أنه سيتم توسعته، مشيرة إلى أنها ستتولى صيانة القطارات لمدة 15 عاماً مع خيار تمديد إلى 15 عاماً أخرى.

وأوضحت "ألستوم" أن العقد الذي تبلغ قيمته 1.8 مليار يورو سيسمح بإحداث 400 وظيفة في ولاية نيويورك الأمريكية، من دون أن تذكر أي موعد لوضع هذه القطارات السريعة الجديدة في الخدمة.

وكانت وزارة العدل الأميركية قد غرمت الشركة الفرنسية غرامة قياسية تبلغ 772.4 مليون دولار في قضية تقديم رشا في نهاية عام 2014 بعدما أقرت "ألستوم" برشوة مسؤولين للفوز بعقود في مشاريع للطاقة والنقل من مؤسسات حكومية في عدد من دول العالم.

ودفعت "ألستوم" أكثر من 75 مليون دولار رشا للفوز بعقود قيمتها أربعة مليارات دولار في أنحاء العالم، بأرباح تقدر بنحو ثلاثمائة مليون دولار، بحسب الادعاء الأميركي، الذي أكد وقتها أن برنامج الفساد في "ألستوم" امتد لأكثر من عشر سنوات وفي عديد من القارات.

الأكثر مشاهدة


التعليقات