• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

السودان: صيغة الحوار "انتفت" مع رفض الجيش المشاركة تونس.. استدعاء راشد الغنوشي للتحقيق بشبهة تبييض أموال وسائل إعلام أردنية تنفي أنباء إقامة مشروع منطقة آمنة على الحدود مع سوريا عون: ترسيم الحدود مع إسرائيل سينتهي قريباً مستشار لبن سلمان: السعودية تدرس إمكانية زيارة مسؤول إسرائيلي للرياض رئيس الوزراء البريطاني" جونسون" يقدم استقالته اليوم مخابرات أميركا وبريطانيا تحذر: جواسيس الصين يتغلغلون موسكو لواشنطن: تذكروا ألاسكا.. فقد نستعيدها! 57 وزيراً استقالوا من حكومة بريطانيا.. وترقب لتنحي جونسون روسيا: استخدام كييف أسلحة بريطانية يجعل لندن متواطئة في جرائمها لندن تفرض عقوبات على مواطنين روسيين آخرين تقرير يكشف عن اتفاق اسرائيلي امريكي سيتم الاعلان عنه خلال ايام الرئيس محمود عباس واسماعيل هنية يجتمعان برعاية الرئيس الجزائري الخارجية الأميركية تشكك بجدية إيران في المفاوضات النووية اتهامات لكييف بتعمد نشر أسلحة قرب مواقع كيميائية

الاثنين 29/08/2016 - 04:18 بتوقيت نيويورك

إيران تعتقل أحد مفاوضيها النوويين للاشتباه به في التجسس

إيران تعتقل أحد مفاوضيها النوويين للاشتباه به في التجسس

المصدر / وكالات

اعتقلت السلطات الإيرانية بشكل مؤقت عضوا في الوفد المفاوض سبق أن شارك، سنة 2015، في المفاوضات بين إيران والقوى الدولية حول الملف النووي للجمهورية الإسلامية، للاشتباه به في التجسس.

ونقلت وسائل إعلام إيرانية عن المدعي العام، غلام حسين محسني إيجي، قوله في مؤتمر صحفي عقد الأحد، 28 أغسطس/آب، إن السلطات أفرجت عن المشتبه به بكفالة بعد أن أمضى بضعة أيام في السجن، لكنه لا يزال قيد التحقيق.

كما وصف المتحدث القضائي هذا المفاوض، الذي لم يكشف عن اسمه، بأنه "جاسوس اخترق صفوف الفريق النووي"، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن المشتبه به لا يواجه حاليا اتهامات رسمية.

يذكر أن النائب الإيراني العام أعلن، في 16 أغسطس/آب، اعتقال شخص مزدوج الجنسية قال إنه على صلة بالمخابرات البريطانية، إلا أنه لم يذكر أن الشخص عضو في فريق التفاوض النووي. ولم يؤكد إيجي بوضوح أن الشخص المعتقل يحمل جنسية ثانية.

وقالت بريطانيا، في 16 أغسطس/آب، إنها تحاول معرفة المزيد عن اعتقال شخص مزدوج الجنسية.

وفي وقت سابق من الأسبوع الجاري، تناقلت وسائل إعلام إيرانية، استنادا إلى نواب ومسؤولين محليين، أنباء تحدثت عن اعتقال السلطات لعبد الرسول دري أصفهاني، المسؤول في فريق التفاوض الإيراني بشأن الخدمات المصرفية والبنكية، والذي يحمل الجنسيتين البريطانية والإيرانية، للاشتباه ببيعه معلومات اقتصادية إلى مؤسسات أجنبية.

وفي 22 أغسطس/آب، نقلت الوسائل عن مسؤول بالحرس الثوري الإيراني قوله إن وزارة الاستخبارات اعتقلت عددا آخر من الجواسيس من بين الفريق التفاوضي الإيراني، إضافة إلى عبد الرسول دري أصفهاني. 

وكانت السلطات الإيرانية أكدت مطلع الشهر الجاري خبر إعدام العالم النووي شهرام أميري، بعد إدانته بتقديم "معلومات مهمة" بشأن البرنامج النووي الإيراني إلى الولايات المتحدة.

التعليقات