• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 31/08/2016 - 05:26 بتوقيت نيويورك

الكشف عن ملابسات إطلاق نار على سفينة "أطباء بلا حدود" بالمتوسط

الكشف عن ملابسات إطلاق نار على سفينة

المصدر / وكالات

أعلنت البحرية الليبية الثلاثاء 30 أغسطس/آب، أن أحد زوارقها أطلق الشهر الماضي أعيرة نارية تحذيرية في اتجاه سفينة للبحث والإنقاذ تابعة لمنظمة "أطباء بلا حدود".

  • ونقلت وكالة "رويترز" عن أيوب قاسم المتحدث باسم البحرية الليبية أن زورق خفر السواحل اشتبه في مشاركة السفينة في عمليات التهريب، وأنه تحرك نحوها بعد أن حاولت تغيير اتجاهها ولم ترد على محاولات الاتصال معها.

وأوضح قاسم أن السفينة رُصدت في مياه دولية، قبالة سواحل بلدتي صبراتة وزوارة الواقعتين غرب ليبيا، اشتهرت في الفترة الأخيرة بأنها ممر لتهريب الوقود ولعبور قوارب المهاجرين، ولذلك تم اعتراضها من قبل خفر السواحل الليبي، مضيفا أن السفينة حاولت الفرار شمالا.

وبدورها قالت منظمة أطباء بلا حدود إن مسلحين مجهولين أطلقوا النار على سفينتها "بوربون أرجوس" وصعدوا إلى متنها في 17 أغسطس/آب، مشيرة إلى أن السفينة تقوم منذ فترة طويلة بمهام إنقاذ للمهاجرين الذين يحاولون العبور من ليبيا إلى أوروبا.

وذكرت المنظمة أن عدة أعيرة نارية أصابت السفينة التي كانت تبحر على بعد 24 ميلا بحريا من السواحل الليبية، وأن المسلحين قضوا نحو 50 دقيقة على ظهرها، فيما احتمى طاقمها في مكان آمن داخلها، مشيرة إلى أن السفينة كانت خالية من المهاجرين في تلك اللحظة.

من جانبه، أكد المتحدث باسم البحرية الليبية أن خفر السواحل الليبي لم يستهدف السفينة بشكل مباشر، مشيرا إلى أن عناصر قارب خفر السواحل أطلقوا أعيرة تحذيرية في الهواء، مرجحا أن تكون السفينة أصيبت بسبب تأرجح قارب خفر السواحل الصغير بفعل الأمواج الشديدة.

وأكدت منظمة أطباء بلا حدود في بيان صدر في وقت سابق أنه لم يكن هناك "تعريف واتصال واضح أو أي رد عبر اللاسلكي" من الزورق الليبي، مشيرة إلى أنها علمت بمشاركة البحرية في الواقعة بعد عشرة أيام من وسائل إعلام ليبية، لافتة إلى أنها "تتواصل حاليا مع السلطات الليبية لاستجلاء ما حدث بالضبط في تلك الواقعة وضمان ألا تتكرر في المستقبل مثل تلك الحوادث التي قد تعرض أناسا للخطر".

الأكثر مشاهدة


التعليقات