• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

تحطم مروحية عسكرية باكستانية قرب الحدود الهندية بايدن يعلن الحداد في أمريكا قائمة جديدة تفرضها باكستان لحظر السفر لتلك الدول فلسطين تجمد إلتماسها ضد واشنطن في الجنايات الدولية الخاص بهذا الشأن بالتفاصيل... الكشف عن البؤرة الحقيقة لفيروس كورونا الجديد أوميكرون الحكم على زعيمة ميانمار بالسجن أربع سنوات أوميكرون يهاجم جنوب أفريقيا بشراسة وسط ارتفاع عدد الإصابات جورج قرداحي يكشف تفاصيل استقالته ومصير عمل أولاده في الخليج غانتس يوعز برفع مستوى التأهب والاستنفار في المعابر للضفة الغربية بن باراك: نحن في وسط موجة من الهجمات بتشجيع من حماس والجهاد قناة: واشنطن قد تعلن في القريب العاجل عن مقاطعة أولمبياد بكين أردوغان: يا سيد كمال لا يمكنك بعد الآن زيارة مؤسسة دون موعد مسبق ! وصول مستشار الأمن القومي الإماراتي لطهران وشمخاني باستقباله تنكيس الأعلام في أمريكا بعد وفاة السياسي الجمهوري بوب دول مندوب روسيا: هناك بادرة أمل في جدار مفاوضات فيينا

السبت 03/09/2016 - 15:03 بتوقيت نيويورك

دبابات تركية تدخل الراعي بسوريا لدعم "الحر" ضد داعش

دبابات تركية تدخل الراعي بسوريا لدعم

المصدر / وكالات

قال متحدث باسم قوات المعارضة إن دبابات تركية دخلت بلدة الراعي السورية قرب الحدود اليوم السبت، لدعم هجوم جديد للمعارضة ضد تنظيم "داعش".

وأضاف محمد رشيد، عضو جماعة "جيش النصر" التي تعمل تحت لواء الجيش السوري الحر: "الدبابات دخلت الهجوم الآن".

وقد دخلت قوات تركية الأراضي السورية اليوم السبت، حيث قالت وكالة "دوغان" التركية للأنباء إن دبابات تركية عبرت الحدود من إقليم كلس إلى شمال سوريا، فيما قصفت مدافع هاوتزر مواقع لتنظيم "داعش" بالمنطقة.

وأضافت أن الدبابات عبرت الحدود قرب قرية جوبان باي التركية التي تقع على الجانب الآخر من قرية الراعي السورية.

كان مصور من وكالة "رويترز" بالمنطقة سمع في وقت سابق صوتا مدويا متكررا وشاهد أعمدة دخان تتصاعد من على الجانب السوري للحدود.

يأتي التحرك التركي بالتزامن مع تحرك الجيش السوري الحر الذي سيطر اليوم على قريتي النهضة والمثمنة شرق الراعي بعد اشتباكات مع تنظيم داعش. ويتحرك "الحر" لتحرير قرية الشيخ يعقوب غرب جرابلس، بعد سيطرته على قرية عرب عزة غرب جرابلس أيضا وطرد تنظيم داعش منها.

كما صرح قيادي من المعارضة السورية بأن المقاتلين بدأوا عملية جديدة ضد تنظيم داعش قرب الحدود تهدف للتقدم شرقاً انطلاقا من بلدة الراعي.

وقال العقيد أحمد عثمان، قائد فرقة السلطان مراد لوكالة "رويترز" إن "الدعم التركي موجود كما هو غرب جرابلس".

التعليقات