• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 07/09/2016 - 06:54 بتوقيت نيويورك

محكمة إسرائيلية تنطق بالحكم على الطفل الأسير فراح

محكمة إسرائيلية تنطق بالحكم على الطفل الأسير فراح

المصدر / وكالات

تعقد المحكمة المركزية في القدس صباح اليوم جلسة لإصدار حكم على أحد أصغر الأسرى الفلسطينيين، الطفل شادي فراح البالغ من العمر 12 عاما، وهو من كفر عقب.

ووجهت النيابة العامة الإسرائيلية للطفل اتهاما بحيازة سكين. وذكر والد شادي أن ابنه تعرض للتعذيب بالكهرباء.

ومن المقرر أن يحضر جلسة المحاكمة إلى جانب أهل الأسير الطفل، ممثلون عن الاتحاد الأوروبي وعن منظمة هيومن رايتس ووتش.

وفي وقت سابق، حكمت المحكمة نفسها على الطفل معاوية علقم بالسجن 6.5 سنوات وغرامة مالية قدرها سبعة آلاف دولار، بتهمة تنفيذ عملية طعن.

وقد أظهر فيديو مسرب للتحقيق مع مناصرة، العنفَ النفسي والجسدي الذي تعرض له من قبل محققي جهاز المخابرات الداخلية (شاباك)، بغية انتزاع اعترافات منه تحت التهديد والوعيد.

يشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي اعتقل منذ الهبة الفلسطينية مطلع أكتوبر/تشرين الأول الماضي آلاف الفلسطينيين، بينهم أطفال، بتهمة محاولة القيام بعمليات طعن أو شن هجمات ضد المستوطنين الإسرائيليين.

وفي وقت سابق أيضا، خفض الكنيست الإسرائيلي الحد الأدنى لسجن الأطفال من 14 إلى 12 عاما، حال إدانتهم بارتكاب جرائم قتل أو محاولة قتل.

وأفاد بيان صادر عن الكنيست بأن القانون الجديد "سيسمح للسلطات بسجن قاصر أدين بارتكاب جرائم خطيرة مثل القتل أو محاولة القتل أو القتل غير المتعمد، حتى لو كان عمره أو عمرها أقل من 14 عاما".

انتقادات

من جهتها، انتقدت منظمة "بتسيلم" لحقوق الإنسان القانون ومعاملة إسرائيل للأطفال والفتية الفلسطينيين.

وأكدت في بيان أنه "بدلا من إرسالهم إلى السجن، فإن إسرائيل ستكون أفضل حالا لو تم إرسالهم إلى المدرسة، حيث سيكبرون بكرامة وحرية وليس تحت الاحتلال".

وبحسب بتسيلم، فإن "سجن قاصرين صغار السن يحرمهم من فرصة الحصول على مستقبل أفضل".

وقتل الاحتلال الإسرائيلي منذ أكتوبر/تشرين الأول الماضي أكثر من أربعين طفلا فلسطينيا، بينما أوضح تقرير للأمين العام للأمم المتحدة أن قوات الاحتلال لجأت للاستخدام المفرط للقوة والقتل غير القانوني ضد الأطفال الفلسطينيين، وفق ما أفادت به وكالة الأنباء القطرية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات