• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 07/09/2016 - 16:05 بتوقيت نيويورك

سفارة صنعاء بالقاهرة: هذه تسهيلات دخول اليمنيين إلى مصر

سفارة صنعاء بالقاهرة: هذه تسهيلات دخول اليمنيين إلى مصر

المصدر / وكالات

كشف المستشار ابراهيم الجهمي، مسؤول شؤون المغتربين في السفارة اليمنية بالقاهرة، عن التسهيلات الجديدة المقدمة من الحكومة المصرية لدخول اليمنيين إلى مصر.

وقال في تصريحات لـ"العربية.نت" إن تلك التسهيلات تمت في إطار مباحثات وتفاهمات بين المسؤولين في البلدين الشقيقين وهي مقدمة لتسهيلات أخرى سيتم الإعلان عنها تباعاً، مضيفاً أنها تتضمن السماح للمواطنين اليمنيين المقيمين في دول الخليج بالسفر لمصر لغرض العلاج بموجب تقارير طبية دون اشتراط الفيزا أو التأشيرة المسبقة.

وأضاف أنه يسمح للمواطنين اليمنيين القادمين من أي دولة وأعمارهم أقل من 45 سنة أو فوق الـ18 سنة بدخول الأراضي المصرية دون فيزا مسبقة إذا كانوا بصحبة الأب أو الأم والذين تفوق أعمارهم الـ45 سنة.

وأكد أن هناك تسهيلات أخرى مقدمة لليمنيين الراغبين في العلاج ولا يشترط سوى تقديم تقارير طبية صادرة من مستشفيات رسمية باليمن وذلك لمن أعمارهم فوق الـ45 سنة أو أقل من 18 سنة كما يسمح لحاملي الجوازات الدبلوماسية والخاصة وجوازات المهمة بدخول الأراضي المصرية دون اشتراط فيزا أو تأشيرة مسبقة.

وأضاف أن اليمنيين يأتون لمصر للعلاج أو السياحة أو الدراسة أو الاستثمار ولا يأتون إليها للجوء أو الإقامة والتوطين، مضيفاً أنه بالنسبة للطلاب الراغبين في زيارة مصر للدراسة لابد من تقديم ما يفيد قبوله بالجامعات المصرية سواء الحكومية أو الخاصة.

وأكد أن تلك التسهيلات جاءت بعد لقاءات ومباحثات جرت قبل أسبوعين بين وزير شؤون المغتربين المهندس علوي بافقيه، ووزير الداخلية المصري اللواء مجدي عبدالغفار، والسفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة لمناقشة التسهيلات لليمنيين المقيمين بالقاهرة والراغبين في الدخول لمصر.

الأكثر مشاهدة


التعليقات