• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 12/09/2016 - 16:03 بتوقيت نيويورك

مراهق مازح معلمته برمي قنبلة عليها وهو يصيح "الله اكبر" .. فهذا كان مصيره!

مراهق مازح معلمته برمي قنبلة عليها وهو يصيح

المصدر / وكالات

انتهى ما اعتقده مراهق مغربي مجرد مزحة وهو يقف أمام هيئة المحكمة بتهمة "زعزعة الأمن العام"، بعد أن رمي قنبلة يدوية مزيفة تحت أقدام معلمته في باحة المدرسة وهو يصيح "الله أكبر" ثم فرّ.

وبعد صدمة دامت لثوان أدركت المعلمة - البالغة من العمر 35 عاماً - والواقفون معها في باحة المدرسة حقيقة الأمر، لكن ذلك لم يمنعها من الاتصال بالشرطة ومحاكمة المراهق.

ومثل المغربي أنس ك، طالب المرحلة الإعدادية الذي تم حجب كنيته وفقاً لقوانين الخصوصية السائدة في البلاد، الخميس أمام المحكمة الابتدائية بمدينة دوسلدورف بولاية شمال الراين فستفاليا عن الحادثة التي جرت في شهر مايو/أيار الماضي.

واتهم المراهق البالغ من العمر 15 عاماً بـ"زعزعة الأمن العام" في المحاكمة التي جرت وراء أبواب مغلقة ودامت 40 دقيقة بحضور والدته، وبدا فيها خجولا، بحسب موقع صحيفة بيلد.

ونقلت الصحيفة عن المتحدث باسم المحكمة مارسيل دو تأكيده أن الطالب أقر بجرمه، وأنه "يعتقد بعدم وجود خلفية جهادية للقضية"، مشيراً إلى أن الطالب "استلهم ما فعله على ما يبدو من فيديو على شبكة الإنترنت، وقام أصدقاؤه بتشجيعه على فعل ذلك قائلين: "فلتفعلها".

وبالنظر إلى أنه ليس لأنس سوابق جنائية قضى القاضي المختص بقضايا الشباب بإغلاق ملف القضية شرط قيامه خلال فترة 4 أسابيع بالعمل 20 ساعة خدمة اجتماعية، لمرتكبي الجنايات للمرة الأولى، لدى مشروع شبابي يدعى "غيلبه كارته" (البطاقة الصفراء)، إلى جانب كتابة مقال من 3 صفحات عن موضوع "لماذا لا يتوجب علي أن أمزح أيضاً عبر دمى الأسلحة؟".

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن متحدث باسم المحكمة قوله إن "المحكمة أوضحت للشاب كم هو خطر فعل مثل هذه المُزح"، مضيفاً أنه كان من الواضح تأثر الطالب بالقضية وإدراكه أن ما فعله كان فكرة سيئة.

وفيما إذا كان الحكم الصادر مخففاً، قالت الدكتورة سيلفيا بوركرت مديرة نقابة العاملين في سلك التعليم والعلوم في دوسلدورف، إنها لا تعرف خلفيات القضية لكنها تتمنى أن يتم تسوية مثل هذه الأمور في المدرسة.

واكتسبت مثل هذه القضايا المتعلقة باليافعين حساسية في ألمانيا في الأشهر الماضية، إذ شهدت مدينة ايسن في الولاية نفسها بعد تسجيل هذه الواقع بأسابيع هجوم نفذه طلاب على معبد للسيخ.

الأكثر مشاهدة


التعليقات