• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 17/09/2016 - 03:55 بتوقيت نيويورك

تعيين أيزيدية أرغمت على ممارسة العبودية الجنسية لدى داعش سفيرة للأمم المتحدة

تعيين أيزيدية أرغمت على ممارسة العبودية الجنسية لدى داعش سفيرة للأمم المتحدة

المصدر / وكالات

عينت، يوم الجمعة شابة عراقية، أرغمت على ممارسة العبودية الجنسية من قبل تنظيم داعش، سفيرة للأمم المتحدة من أجل كرامة ضحايا الاتجار بالبشر.

وتناضل ناديا مراد باسى طه، الأيزيدية البالغة من العمر 23 عاما، من أجل تصنيف الانتهاكات التى ارتكبت بحق الأيزيديين فى العام 2014 فى خانة الإبادة.

واحتجز مسلحو تنظيم داعش ناديا مراد فى قريتها كوشو قرب بلدة سنجار فى اغسطس 2014 واقتادوها الى الموصل، معقل التنظيم فى العراق.

وقالت إنها تعرضت لاغتصاب جماعى من قبل مقاتلى تنظيم داعش، وبيعت مرات عدة فى إطار الاستعباد الجنسى، وأوضحت أن "أكبر مخاوفى هو، أنه فى حال منى تنظيم داعش بالهزيمة، ألا يحلق إرهابيوه لحاهم وألا يذوبوا بين الحشود وكأن شيئا لم يكن".

وأضافت "لا يمكن أن نسمح لهم القيام بذلك، وكسفيرة نوايا حسنة للأمم المتحدة، ستسعى إلى تسليط الضوء على ضحايا الاتجار بالبشر، وخصوصا اللاجئين والنساء والفتيات.

وتمثل ناديا مراد المحامية الدولية أمل كلوني، التى أكدت أن تنظيم داعش ارتكب إبادة ويجب أن يحاسب، وأضافت كلونى أن "لقد تم استعباد آلاف الأيزيديات من قبل تنظيم إرهابي، تنظيم داعش، الذى ارتكب إبادة ولم يعاقب على جريمته بعد".

الأكثر مشاهدة


التعليقات