• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 17/09/2016 - 05:50 بتوقيت نيويورك

"ميشيل أوباما" تدعم "هيلارى" فى حملتها الإنتخابية لإجتذاب الشباب



المصدر / القاهرة:غربة نيوز

استعانت حملة المرشحة الديمقراطية لانتخابات الرئاسة الأمريكية هيلاري كلينتون بشخصية محببة لدى الجماهير لاجتذاب أصوات الشبان التي يمكن أن تكون حاسمة في انتخابات الثامن من نوفمبر وهي ميشيل أوباما.

وأمام جمع من الطلاب في فرجينيا قالت السيدة الأمريكية الأولى التي فاز زوجها باراك أوباما بالرئاسة في انتخابات 2008 و2012 بفضل تأييد أعداد كبيرة من الناخبين الشبان إن أصواتهم يمكن أن تكون حدا فاصلا بين فوز كلينتون أو خسارتها أمام المرشح الجمهوري دونالد ترامب.

وقالت ميشيل في لقائها بالطلبة أمس الجمعة "فلنقلها بوضوح.. الانتخابات لا تعني من يدلي بصوته وحسب ولكن أيضا من لا يدلي بصوته. وهذا ينطبق بشكل خاص على الشبان أمثالكم" مشيرة إلى أن الناخبين ممن كانت أعمارهم أقل من 30 عاما لعبوا دورا فاصلا في فوز أوباما في ولايات لم يكن التصويت فيها حاسما في 2012 مثل أوهايو وبنسلفانيا وفلوريدا وفرجينيا.

وتابعت "لولا تلك الأصوات لخسر أوباما تلك الولايات وبالقطع لخسر تلك الانتخابات."

وفي الأسبوع الماضي أظهر استطلاع أجرته ،أن كلينتون تحظى بتأييد عدد ممن تقل أعمارهم عن الثلاثين عاما أكبر من ذلك المؤيد لترامب لكن الأعداد ما زالت أقل من تلك التي أيدت أوباما.

ورغم أن وجود ميشيل أوباما على ساحة انتخابات 2016 ليس متكررا فقد أثبتت أنها مناصر قوي لكلينتون التي نافست أوباما يوما على مقعد الرئاسة. وفي يوليو ألقت خطاب تأييد لكلينتون في مؤتمر الحزب الديمقراطي وصفه البعض بأنه واحد من أفضل ما قيل في ذلك الحدث.

وسردت أوباما إنجازات كلينتون في مجال الخدمة العامة ورفضت ما قاله البعض من أن كلينتون ليست شخصية ملهمة قائلة "لقد ألهمتني". ووصفت السيدة الأمريكية الأولى الحالية سيدة أمريكا الأولى السابقة بأنها واحدة من أكثر الشخصيات المؤهلة لتولي الرئاسة في التاريخ.

وقالت أوباما "ومن ثم لا يمكننا أن نضيع هذه الفرصة وبخاصة في ظل البديل المتاح. فكما نعلم: الرئاسة ليست كتليفزيون الواقع" مشيرة إلى ترامب مقدم برامج تليفزيون الواقع السابق.

وتابعت قائلة إن الرئيس لا يمكنه أن "يتفوه هكذا بلا تعقل" حين يتخذ قرارات حاسمة تتعلق بالحرب والسلام. ولم تذكر ترامب بالاسم.

وأضافت أن البلاد تشهد مرحلة انتقال تماما مثل أسرتها التي توشك على الانتقال لبيت جديد.

ثم أشارت إلى الانتقال في 2008 ولمحت إلى تشكيك ترامب في مولد باراك أوباما في هاواي. وأقر ترامب أخيرا أمس الجمعة بأن أوباما ولد في الولايات المتحدة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات