• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 17/09/2016 - 15:36 بتوقيت نيويورك

المخلافي يدعو إيران للكف عن تدخلاتها باليمن

المخلافي يدعو إيران للكف عن تدخلاتها باليمن

المصدر / وكالات

دعت الحكومة اليمنية إيران إلى التوقف عن التدخل المستمر في شؤون اليمن، مؤكدة رغبتها الجادة في تحقيق السلام باليمن قولا وعملا.

وقال عبد الملك المخلافي نائب رئيس الوزراء اليمني -خلال الاجتماع التحضيري لقمة عدم الانحياز في فنزويلا- إن إيران ما برحت تتدخل في الشؤون الداخلية للجمهورية اليمنية، وإن عليها أن تكف عن مثل هذه التدخلات السافرة.

وأضاف المخلافي أن اليمن تعرض لانقلاب من قبل مليشيا الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، حال دون استكمال العملية السياسية في المرحلة الانتقالية بموجب المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، وهو ما اضطر الرئيس عبد ربه منصور هادي إلى الاستعانة بالتحالف العربي الداعم للشرعية بقيادة السعودية.

وشدد المخلافي على ضرورة أن تتمسك حركة عدم الانحياز بالمبادئ التي تأسست عليها، ومن أبرزها عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول، واحترام سيادتها وسلامة أراضيها.

وفي السياق، قال الرئيس اليمني هادي إن مسارات السلام والمساعي المبذولة من خلال جهود المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ أحمد وزيارته الأخيرة تؤكد بوضوح ما وصفها برغبة حكومته الجادة في السلام قولا وعملا.

تعامل إيجابي

وأضاف هادي أن حكومته تعاملت بكل إيجابية مع فرص السلام المرتكز على قرارات الشرعية الدولية، ومنها القرار الأممي 2216، والمبادرة الخليجية، ومخرجات الحوار الوطني، في ظل رفض القوى الانقلابية لتلك المساعي والجهود.

ووجه الرئيس اليمني اليوم السبت أعضاء حكومته بالعودة إلى البلاد وإدارة الوضع العام في المحافظات الخاضعة لسيطرة القوات الحكومية، والمقاومة الموالية لها.

وجاءت توجيهات هادي بعودة أعضاء الحكومة في اجتماع ضم مستشاري الرئاسة وأعضاء الحكومة، في مقر إقامتهم بالعاصمة الرياض.

وحثّ هادي وزراء الحكومة على النزول التام لرعاية مصالح واحتياجات المواطن المتعلقة بالمعيشة والاستقرار الأمني، وتفعيل الخدمات والبنى التحتية بصورة عامة بالتعاون والتكامل مع السلطات المحلية في مختلف المحافظات، بحسب وكالة الأنباء اليمنية (سبأ).

من جهته، طالب وزير المالية منصور القعيطي الحكومة باتخاذ الإجراءات اللازمة في أعقاب منع الحوثيين وصول التعزيزات المالية من البنك المركزي في صنعاء للمحافظات الخاضعة لسيطرة الحكومة، وحرمان آلاف الموظفين من رواتبهم الأساسية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات