• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 18/09/2016 - 03:47 بتوقيت نيويورك

ميركل تواجه نكسة في انتخابات بمدينة برلين بسبب مخاوف من المهاجرين

ميركل تواجه نكسة في انتخابات بمدينة برلين بسبب مخاوف من المهاجرين

المصدر / وكالات

يدلى الناخبون الألمان بأصواتهم يوم الأحد في انتخابات بمدينة برلين من المتوقع أن يُمنى فيها المحافظون بزعامة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بثاني هزيمة انتخابية خلال أسبوعين مع توقع إبداء عدد متزايد من الناخبين استياءهم لسياستها المشجعة للاجئين.

ومن المتوقع أن يستفيد حزب البديل من أجل ألمانيا المناهض للهجرة من رد فعل شعبي عنيف على قرار ميركل قبل عام بفتح حدود ألمانيا أمام اللاجئين وقد يدخل الحزب عاشر مجلس إقليمي له من بين ولايات ألمانيا الستة عشر.

وتتوقع استطلاعات الرأي أن يُمنى حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي الذي تتزعمه ميركل بخسائر فادحة في انتخابات برلمان مدينة برلين.

ومن المرجح أن يزيد ذلك الضغوط على ميركل قبل عام من انتخابات اتحادية قد تعمق الانقسامات داخل معسكرها المحافظ.

وأثارت هزيمة في ولاية مكلنبورج فوربومرن بشرق ألمانيا قبل أسبوعين دعوات من حلفاء ميركل المحافظين في بافاريا إلى تشديد سياستها بشأن الهجرة بتدابير مثل وضع حد أقصى يبلغ 200 ألف لاجئ سنويا.

وترفض ميركل وضع مثل هذه الحدود وتدافع عن أسلوبها لإيجاد حل أوروبي لقضية الهجرة من خلال تأمين الحدود الخارجية للقارة وإبرام اتفاقيات بشأن الهجرة مع دول مثل تركيا وتوزيع اللاجئين عبر أوروبا.

الأكثر مشاهدة


التعليقات