• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 19/09/2016 - 03:33 بتوقيت نيويورك

رينزي يهاجم الاتحاد الأوروبي وميركل

رينزي يهاجم الاتحاد الأوروبي وميركل

المصدر / وكالات

صعد رئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينزي هجماته على زعماء الاتحاد الأوروبي بعد قمة للاتحاد في براتيسلافا واصفا الاجتماع بأنه مجرد‭ ‬"رحلة لطيفة في الدانوب".

وأعرب رينزي الأحد 18 سبتمبر/أيلول في مقابلة مع صحيفة كورييري ديلا سيرا اليومية تعقيبا على الاجتماع الذي عقد مؤخرا، عن عدم رضاه عن البيان الختامي للقمة قائلا "في براتيسلافا قمنا برحلة لطيفة في الدانوب ولكن كنت أتمنى الحصول على ردود على الأزمة التي سببها انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي لا مجرد الذهاب في رحلة نهرية".

وانتقد رينزي بشكل خاص عدم وجود التزامات بشأن الاقتصاد والهجرة في بيان القمة "لا أعرف ما الذي تشير إليه ميركل عندما تتحدث عن روح براتيسلافا، إذا سارت الأمور على هذا النحو فبدلا من روح براتيسلافا سنتحدث عن شبح أوروبا".

كما اتخذ رئيس الحكومة الإيطالي موقفا حادا مماثلا بشأن الميزانية التي ستقدم الشهر المقبل وقال إنه لن تجري مفاوضات مع بروكسل وإنه سيتم استبعاد الأموال التي يعتزم إنفاقها على معالجة أزمة الهجرة وجعل إيطاليا أكثر أمانا في مواجهة الزلازل من قواعد الاتحاد الأوروبي بشأن حدود العجز.

يذكر أن رينزي تولى رئاسة مجلس الوزراء في إيطاليا منذ 22 فبراير 2014 خلفا لأنريكو ليتا.

الأكثر مشاهدة


التعليقات