• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

مجموعة السبع تحذر من أزمة حبوب بسبب حرب أوكرانيا «زيلينسكي»: روسيا تسعى لتحقيق أي نوع من الانتصار كورونا تعصف بكوريا الشمالية وكيم جونغ أونغ يصفها بـ"الكارثة" هجمات عبر الحدود بين تركيا وسوريا تقلق أميركا رغم تصدي كييف لتقدم الروس..زيلينسكي: الوضع صعب في دونباس مذبحة في أميركا.. مسلح يقتل 10 أشخاص في نيويورك ولي العهد السعودي يهنئ الشيخ محمد بن زايد بانتخابه رئيسا للإمارات قرار روسي مفاجئ يربك ألمانيا في إمدادات الغاز إسرائيل تواصل اعتداءاتها على سوريا بقصف مواقع «المنطقة الوسطى» الهند.. إيقاف شخصين بعد حريق بدلهي خلف 27 قتيلا نيوزيلندا.. إصابة جاسيندا أرديرن بكوفيد-19 الإمارات تودع موسّع نهضتها.. وحاكم أبوظبي يتقبل التعازي مخابرات أوكرانيا: بوتين مصاب بالسرطان ومفاجأة في أغسطس موسكو: انضمام فنلندا والسويد للناتو لن يمر بلا رد انتخاب الشيخ محمد بن زايد رئيساً لدولة الإمارات

الاربعاء 21/09/2016 - 03:40 بتوقيت نيويورك

هولاند يحمل النظام السوري مسؤولية فشل الهدنة

هولاند يحمل النظام السوري مسؤولية فشل الهدنة

المصدر / وكالات

حمّل الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند النظام السوري مسؤولية فشل وقف إطلاق النار الذي توصلت إليه الولايات المتحدة وروسيا قبل نحو أسبوع.

ودعا هولاند مجلس الأمن الدولي إلى الاجتماع في أقرب وقت للبحث عن حل بشأن سوريا.


وقال الرئيس الفرنسي في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة أمس الثلاثاء "إن التاريخ سيعتبر المأساة السورية عارا على المجتمع الدولي ما لم نعمل سريعا على وضع حد لها"، واصفا مدينة حلب اليوم بأنها "المدينة الشهيدة".

وأضاف أن "آلاف الأطفال يُسحقون تحت القنابل، والجوع ينهش مجموعات سكانية بكاملها، كما تتعرض قوافل إنسانية للقصف، ويتم استخدام الأسلحة الكيميائية ضد المدنيين، لذلك أريد أن أقول كلمة واحدة هي: كفى، كما أن النظام السوري هو المسؤول عن فشل اتفاق الهدنة الأخير".


وحدد هولاند أربعة مطالب لفرنسا بالنسبة إلى الملف السوري هي "فرض وقف لإطلاق النار، وضمان التسليم الفوري للمساعدات الإنسانية، وإفساح المجال أمام استئناف المفاوضات السياسية، ومعاقبة من استخدم الأسلحة الكيميائية".

التعليقات