• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

إسرائيل تعلن عن قرب الإعلان عن اتفاق تطبيع العلاقات مع السودان اليوم المناظرة الأخيرة بين ترامب وبايدن للوصول للبيت الأبيض لبنان تستعد للإعلان عن رئيس جديد للوزراء أوباما يوجه انتقادات لاذعة لـ"ترامب" ويقف في صف بايدن فلسطين: اعتقال 19 مواطن من أنحاء متفرقة في الضفة فيروس كورونا يهاجم العراق بأعداد مضاعفه غارة جوية أفغانية على إحدى المدارس الدينية في إقليم تخار أسفر عن قتلى وجرحى هجوم مسلح على سجن بالكونغو الديمقراطية وتحرير900 مسجون جونسون يخطط للاستقالة من منصبه لعدم رضاه عن راتبه تل أبيب تلغي التأشيرات بينها وبين الإمارات التفاصيل الكاملة لصندوق «إبراهيم» الاستثماري بتعاون أمريكي مع الإمارات وإسرائيل فرنسا تمنح مدرس الرسوم المسيئة للرسول وسام جوفة الشرف الوطني روسيا تسجل رقم قياسي جديد وتتجاوز مليون إصابة بفيروس كورونا فلسطين: اعتقال 9 مواطنين من انحاء متفرقة بالضفة الغربية العراق: العثور على مقبرة جماعية في كركوك ضحايا إرهاب داعش

الثلاثاء 15/12/2015 - 19:11 بتوقيت نيويورك

"يديعوت": مقاتلات مصرية تخترق الأجواء الإسرائيلية لقصف "داعش"



المصدر / وكالات

شوهدت مقاتلات حربية مصرية في الأجواء الإسرائيلية لأول مرة منذ عام 1973، وبإذن من الجيش الإسرائيلي على ما يبدو، في طريقها لقصف تنظيم "داعش" في سيناء، حسب صحيفة "يديعوت أحرونوت".

وقالت الصحيفة الثلاثاء 15 ديسمبر/ كانون الأول، أن المقاتلات المصرية لوحظت في الأشهر الأخيرة وهي تعبر الحدود إلى داخل الأجواء الإسرائيلية كجزء من الحملة العسكرية المصرية ضد جماعة "ولاية سيناء" الموالية لـ "داعش".

وأضافت الصحيفة، أن الطلعات المصرية الجوية غير المسبوقة، تمت معظمها في منطقة الحدود الثلاثية بين الأراضي الإسرائيلية والمصرية وجنوب قطاع غزة.

وتابعت، أن المقاتلات المصرية أغارت على أهداف تقع على بعد كيلومترات معدودة من الحدود الإسرائيلية، في مناطق العريش والشيخ زويد بشمال سيناء. وأكدت الصحيفة الإسرائيلية على أنه "لم تسفر الطلعات المصرية عن احتكاك مع طائراتنا، على ما يبدو بسبب التنسيق المسبق".

وأشارت إلى أنه على الرغم من اتفاق السلام بين اسرائيل ومصر والتنسيق العملياتي والاستخبارتي الوثيق بينهما، لكن سلاح الجو الإسرائيلي يتعامل مع أي دخول محتمل إلى الأجواء الإسرائيلية بمنتهى الجدية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات