• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 15/12/2015 - 19:25 بتوقيت نيويورك

لافروف: اتفاق على تحديد أسماء فصائل المعارضة المعتدلة والجماعات الإرهابية واجتماع في نيويورك يوم الجمعة

لافروف: اتفاق على تحديد أسماء فصائل المعارضة المعتدلة والجماعات الإرهابية واجتماع في نيويورك يوم الجمعة

المصدر / وكالات

 أعلن وزير الخارجية الروسي "سيرغي لافروف"، عن توصلهم لاتفاق مع نظيره الأمريكي "جون كيري" حول تحديد قائمة بأسماء فصائل المعارضة المعتدلة والجماعات الإرهابية في سوريا. 

جاء ذلك في التصريحات التي أدلى بها "لافروف"، في المؤتمر الصحفي المشترك، الذي عقده مساء أمس الثلاثاء، مع نظيره الأمريكي "كيري" عقب اجتماعٍ بينهما في الكرملين تم بحضور الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" 

وشدد "لافروف" على دعمهم لعقد مؤتمر حول سوريا في نيويورك في الـ18 ديسمبر/كانون الأول الجاري، مشيراً إلى رغبتهم بتقديم قررات مؤتمر جنيف التي تمت بحضور 17 دولة إلى مجلس الأمن كمسودة قرار، بعد موافقة الأطراف المشاركة في المؤتمر الذي سيعقد في نيويورك يوم الجمعة المقبل، عليها. 

وبيَّن لافروف أنَّ لقاءه مع "كيري" كان مثمراً وأنهم يتشاركان الرأي حول اتخاذ خطوات متقدمة أكثر لحل الأزمة السورية، وأنهم اتفقوا مع الأمريكيين على تنسيق الجهود أكثر في مكافحة الإرهاب. 

وأعرب "لافروف" عن اعتقاده بأن مؤتمر الرياض الذي ضم فصائل المعارضة، "خطوة ستساهم في تشكيل الوفد المفاوض باسمهم". 

كما أعرب "لافروف" عن أملهم في الحصول على مزيد من التفاصيل حول تحالف الدول الإسلامية لمكافحة الإرهاب، بقيادة المملكة العربية السعودية، الذي تم الإعلان عنه، يوم الاثنين الماضي. 

وبالمقابل أكد "كيري" أنَّ الولايات المتحدة الأمريكية لا ترغب بفرض عزلة سياسية على روسيا، مشيراً إلى أنَّ التعاون بين البلدين سيعود بالنفع على المجتمع الدولي برمته، على حد تعبيره. 

وتابع "كيري" قائلا إنه "في حال محاربة روسيا للعدو الحقيقي وهو داعش فإننا مستعدون للتعاون مع موسكو"، معرباً عن قلقه بشكل واضح من استهداف الطائرات الروسية للمعارضة المعتدلة في سوريا. 

وأبدى "كيري" رغبته في التوصل لوقف إطلاق النار في سوريا، بعد اللقاءات التي ستتم في نيويورك لبحث حلِّ للأزمة السورية، الجمعة المقبلة. 

وذكر وزير الخارجية الأمريكي أنَّ "السوريين هم من سيقررون مستقبل بلادهم، وما يهمهم هو عدم إجبارهم على الاختيار بين الديكتاتور والإرهابيين". 

وأشاد كيري بالنقاط التي تم الاتفاق عليها مع الروس وهي "سوريا واحدة غير مُقسّمة خالية من داعش، واعتبار تنظيم داعش تهديدا للمنطقة برمتها".   

تجدر الإشارة إلى أنَّ اللقاء الذي جمع بين "بوتين"، و"لافروف"، و"كيري" في الكرملين استمر ثلاث ساعات، تناولوا خلاله العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، ولا سيما الأزمة السورية الراهنة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات