• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

هجوم مسلح على سجن بالكونغو الديمقراطية وتحرير900 مسجون جونسون يخطط للاستقالة من منصبه لعدم رضاه عن راتبه تل أبيب تلغي التأشيرات بينها وبين الإمارات التفاصيل الكاملة لصندوق «إبراهيم» الاستثماري بتعاون أمريكي مع الإمارات وإسرائيل فرنسا تمنح مدرس الرسوم المسيئة للرسول وسام جوفة الشرف الوطني روسيا تسجل رقم قياسي جديد وتتجاوز مليون إصابة بفيروس كورونا فلسطين: اعتقال 9 مواطنين من انحاء متفرقة بالضفة الغربية العراق: العثور على مقبرة جماعية في كركوك ضحايا إرهاب داعش "سنهزم الشر من جذوره"... ماكرون يغرد باللغة العربية على تويتر أمريكا واليابان وأستراليا تجري مناورات بحرية في بحر الصين الجنوبي أمير الكويت: الوحدة الوطنية سلاحنا الأقوى لمواجهة الأخطار سياسة انتخابات الرئاسة في غينيا.. فوز "بلا قيمة" يفتح باب العنف لأول مرة... وفد حكومي إماراتي يطير إلى إسرائيل زيارة بنسودا للخرطوم.. ضحايا دارفور يريدون البشير في لاهاي ترمب يهاجم فاوتشي.. ويتهم البعض بالمراهنة على عدم شفائه

الاربعاء 16/12/2015 - 01:48 بتوقيت نيويورك

الوطن المصرية: مصر لن تشارك بتحالف السعودية

الوطن المصرية: مصر لن تشارك بتحالف السعودية

المصدر / وكالات

تناولت بعض الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الاربعاء الضوء على عدة قضايا تشغل الرأي العام المصري وفي مقدمتها زيارة ولي ولي العهد السعودي محمد بن سلمان آل سعود للقاهرة أمس، فضلا عن تناولها لتداعيات إعلان الرياض عن تحالفها بذريعة محاربة الإرهاب، والرفض المصري للمشاركة في قوات عسكرية ضمن التحالف.
وفي هذا السياق نقلت صحيفة "الوطن" المصرية عن مصادر خاصة، إنّ مصر لن تشارك بأي قوات عسكرية في التحالف الإسلامي لمكافحة الإرهاب الذي أعلن عنه الاثنين في السعودية، وأكدت أنّ مصر وافقت على تنسيق المواقف، ولا يخرج الأمر عن كونه "شكليا جدًا"، ولا يعني بأي طريقة المشاركة بقوات عسكرية على الإطلاق.
وفي سياق متصل طالبت نائب رئيس المحكمة الدستورية الأسبق المستشارة تهاني الجبالي الحكومة بعدم المشاركة في "تحالف الرياض" المزعوم لمواجهة الإرهاب، وقالت إن "الدول التي تدعم الإرهاب هي من سيحاربه؟، أين المصداقية في مثل هذه التكوينات؟".
وأضافت الجبالي، أن ممولي "داعش" وداعميهم معروفون، مؤكدة أن التحالف المزمع تشكيله يفتح المجال أمام انقسام طائفي بين المسلمين، بما يخدم مصالح الصهاينة ويفتح المجال لساحة حرب بالمنطقة.
وتابعت: "فكرة ربط الإرهاب بالإسلام لعبة استغلتها القوى المعادية ضد العالم العربي على مدار أربعة عقود مضت".

الأكثر مشاهدة


التعليقات