• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 16/12/2015 - 19:54 بتوقيت نيويورك

فرنسا: أمريكا لم ترد على طلبنا معلومات عن هجمات باريس

فرنسا: أمريكا لم ترد على طلبنا معلومات عن هجمات باريس

المصدر / وكالات

 قال مصدر بوزارة المالية الفرنسية، إن السلطات الأمريكية لم ترد على طلبات فرنسية للحصول على معلومات مالية تتعلق بأشخاص يشتبه بصلتهم بهجمات شهدتها باريس، الشهر الماضي.

وتحصل وزارة الخزانة الأمريكية على معلومات من منظمة خدمات التحويلات المالية حول العالم (سويفت) لأغراض تتعلق بتتبع تمويل الإرهاب.

وبموجب اتفاق أبرم في 2010 بين واشنطن والاتحاد الأوروبي، تعتمد دول الاتحاد على وزارة الخزانة الأمريكية في الحصول على معلومات تمويل الإرهاب تحصل عليها من سويفت.

لكن مصدراً بوزارة المالية الفرنسية قال إنه فيما يتعلق بقضية فرنسا، فإن الامريكيين رفضوا الطلبات، أو لم يردوا على الطلبات المتعلقة بأشخاص يشتبه بصلتهم بهجمات باريس.

وبعد أن قتل مسلحون 17 شخصاً في يناير(كانون الثاني) خلال هجمات على مكاتب صحيفة شارلي إبدو الساخرة في باريس، وعلى متجر للأطعمة اليهودية، رفضت واشنطن طلبات من فرنسا، على أساس أن الفرنسيين لم يقدموا تفاصيل كافية عن التهديد الذي يمثله المشتبه بهم الذين يطلبون معلومات عنهم.

وقال المصدر: "لا أعتقد أنه ستكون لديهم الجرأة على استخدام هذه الحجة بشأن أحدث طلب، والمتعلق بأشخاص بعينهم تم تحديدهم على أنهم المسؤولون عن هجمات باريس 13 نوفمبر(تشرين الثاني)".

وأضاف المصدر أن المحققين يحتاجون إلى معلومات من رسائل ارفقت مع تحويلات مالية اجريت عبر شبكة سويفت في وقت محدد.

وقال المصدر إن وزير المالية الفرنسي ميشيل سابين سيضغط على وزير الخزانة الأمريكية، جاك ليو، بشأن القضية، عندما يجتمعان يوم الخميس على هامش اجتماع لوزراء المالية في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.

وأضاف المصدر إنه في ظل غياب التعاون بصورة أفضل من جانب واشنطن، يريد سابين أن تضع البلدان الأوروبية وسيلة مستقلة للحصول على المعلومات من منظمة (سويفت).

الأكثر مشاهدة


التعليقات