• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 17/12/2015 - 02:13 بتوقيت نيويورك

ليبرمان : الحل الأمثل لوقف الهجمات باستخدام مزيداً من القوة ضد الفلسطينيين

ليبرمان : الحل الأمثل لوقف الهجمات باستخدام مزيداً من القوة ضد الفلسطينيين

المصدر / وكالات

قال رئيس حزب "إسرائيل بيتنا" أفيغدور ليبرمان: "إن الحل الأمثل لوقف (هجمات) الفلسطينيين يكمن باستخدام مزيد من القوة ضدهم".

ودعا ليبرمان إلى اغتيال قادة حركة (حماس)، بينما نقلت صحيفة يديعوت أحرونوت تحذيرات من أن تتحول هذه الهجمات إلى "تسونامي".

ورحب أفيغدور ليبرمان بقرار جيش الاحتلال في الأيام الأخيرة باستدعاء أربع كتائب عسكرية إضافية للعمل في الأراضي الفلسطينية، لكنه أكد على حاجة الجيش لمزيد من الغطاء الذي يمنحه إياه المستوى السياسي الإسرائيلي.

واتهم ليبرمان حكومة الاحتلال بكونها الممولة الرئيسية للهجمات الفلسطينية عبر تحويلها الدوري للأموال للسلطة هناك، وفق تعبيره.

وقال في حوار إذاعي مع راديو "103 أف أم" بالعبرية إن هذه الأموال تجد طريقها لعائلات منفذي العمليات ضد الإسرائيليين، سواء قتلوا خلال هذه العمليات أو وقعوا في الأسر الإسرائيلي، بما قيمته 14 إلى 15 ألف شيكل إسرائيلي شهريا (ما يعادل أربعة آلاف دولار).

ودعا ليبرمان إسرائيل إلى استخدام المزيد من وسائل الضغط على الفلسطينيين من خلال توسيع عملية هدم المنازل لتشمل من حاولوا قتل الإسرائيليين وفشلوا ومن نجحوا في عمليات القتل على حد سواء، بجانب طرد عائلات منفذي هذه العمليات من الضفة الغربية إلى قطاع غزة.

وعبر عن اعتقاده بأن استمرار (الهجمات) الفلسطينية ضد الإسرائيليين يتطلب رفع الحصانة عن زعماء حركة حماس في غزة، بمن فيهم إسماعيل هنية الذي "يتلاعب بمشاعر عائلات الجنود الإسرائيليين المفقودين، ويبدو أنهم قتلوا خلال حرب غزة 2014 وما زالت جثثهم لدى حماس في غزة".

صفقة

وزعم ليبرمان أن الصفقة الوحيدة التي يمكن لإسرائيل تنفيذها مع حماس هي أن تمهل الحركة بإعادة هذه الجثامين خلال 48 ساعة، وإلا سيتم اغتيال قادتها بلا استثناء، بمن فيهم خالد مشعل وإسماعيل هنية ومحمود الزهار

الأكثر مشاهدة


التعليقات