• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 17/12/2015 - 02:23 بتوقيت نيويورك

ثلاثية سواريز تقود برشلونة لنهائي مونديال الأندية

ثلاثية سواريز تقود برشلونة لنهائي مونديال الأندية

المصدر / وكالات

سجل لويس سواريز ثلاثة أهداف بمرمى غوانغتشو إيفرغراند الصيني بطل آسيا ليقودبرشلونة للمباراة النهائية في كأس العالمللأندية لكرة القدم في اليابان.

وعلى الرغم من غياب ليونيل ميسي -الذي خرج من التشكيلة قبل ساعات قليلة للمرض وإصابة نيمار- استحوذ برشلونة على الكرة بنسبة تزيد على 70%.

وأثار غوانغتشو قلق بطل أوروبا في فرصتين خلال أول نصف ساعة، لكن برشلونة تفوق تماما حتى النهاية وبدا اللقاء أشبه بحصة تدريبية.

وتعرض اللاعب الصيني شو تشينغ لإصابة خطيرة في الشوط الأول، وبدا أن ساقه كسرت وهو ما أربك زملاءه في الفريق وأثر على معنوياتهم.

والهزيمة هي الأولى لغوانغتشو تحت قيادة المدرب البرازيلي لويز فيليبي سكولاري الذي تولى المهمة في يونيو/حزيران الماضي.

وانتظر برشلونة 39 دقيقة قبل أن ينجح في اختراق دفاع المنافس الصيني ويفتتح التسجيل حين تابع سواريز تسديدة إيفان راكيتيتش البعيدة التي ارتدت من الحارس لي شواي وأودعها الشباك.

وكان الفريق الكتالوني محظوظا قبل الهدف بعد أن فشل المهاجم البرازيلي إيلكسون في التعامل مع تمريرة تشينغ تشي.

وتدخل المدافع خافيير ماسكيرانو مرتين ليمنع لاعبي غوانغتشو من افتتاح التسجيل أولا عبر ريكاردو جولارت ثم تشينغ تشي، كما تصدى الحارس كلاوديو برافو لكرة وحيدة قبل انتهاء الشوط الأول من ضربة رأس من إيلكسون.

وحسمت المواجهة في الدقيقة الـ49 حين مرر أندريس إينيستا كرة جميلة إلى سواريز ليستقبلها الأخير بصدره قبل أن يوجهها بشكل رائع في الشباك مضيفا الهدف الثاني. واختتم سواريز الثلاثية من ركلة جزاء بعد عرقلة منير الحدادي نفذها في الدقيقة الـ67.

وبعد الفوز ضرب برشلونة موعدا مع ريفر بليت الأرجنتيني بطل أميركا الجنوبية في المباراة النهائية يوم الأحد المقبل.


الأكثر مشاهدة


التعليقات