• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 17/12/2015 - 02:26 بتوقيت نيويورك

اليمن.. تبادل مئات الأسرى بين المقاومة والمتمردين

اليمن.. تبادل مئات الأسرى بين المقاومة والمتمردين

المصدر / وكالات

أفادت مصادر قبلية في يافع للعربية أن عملية تبادل الأسرى بين المقاومة والمتمردين قد تمت بنجاح في ساعة متأخرة في المنطقة الحدودية بين يافع والبيضاء، بحسب تقرير اليوم الخميس.

وأفادت مصادر العربية من يافع أن 9 شاحنات محملة بالأسرى قد توجهت إلى الحدود، حيث تمت عملية التبادل بإشراف قبلي.

عملية التبادل شملت قرابة 600 شخص، حيث أكدت مصادر من المقاومة الشعبية في عدن أنه تم نقل 370 شخصا من ميليشيات الحوثي وصالح إلى مكان التبادل. فيما قال متحدث باسم مصلحة السجون في صنعاء التي تقع تحت سيطرة الميليشيات أنه تم تسليم 285 معتقلا لشيوخ القبائل ثم تم نقلهم على متن حافلات إلى يافع شمال محافظة لحج.

وأوضح الاتفاق على تبادل الأسرى بين المقاومة الشعبية وميليشيات الحوثي وصالح، ورغم أنه تم بوساطة قبلية بعيداً عن المفاوضات الرسمية في سويسرا، قدرة الطرفين على التوصل لتفاهمات بناءة.

ويأمل مراقبون أن تقود عملية التبادل إلى إطلاق الميليشيات سراح معتقلين سياسيين ومسؤولين حكوميين أبرزهم وزير الدفاع محمود الصبيحي، ومحمد قحطان عضو مجلس النواب والقيادي في حزب التجمع اليمني للإصلاح، وذلك وفقاً لقرار مجلس الأمن الدولي 2216.

وبينما لم تتوفر بعد أرقام رسمية بإجمالي المعتقلين لدى الطرفين، ترى بعض المصادر أن هناك قرابة 2000 معتقل من الميليشيات في محافظتي تعز ومأرب، في حين يقبع في سجون الميليشيات ما يقارب من 5 آلاف معتقل من السياسيين وعناصر المقاومة والأكاديميين والصحافيين والمواطنين العاديين ومعظمهم من تعز والحديدة وإب والبيضا وصنعاء وعمران، بالإضافة الى المحافظات الجنوبية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات