• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

مجموعة السبع تحذر من أزمة حبوب بسبب حرب أوكرانيا «زيلينسكي»: روسيا تسعى لتحقيق أي نوع من الانتصار كورونا تعصف بكوريا الشمالية وكيم جونغ أونغ يصفها بـ"الكارثة" هجمات عبر الحدود بين تركيا وسوريا تقلق أميركا رغم تصدي كييف لتقدم الروس..زيلينسكي: الوضع صعب في دونباس مذبحة في أميركا.. مسلح يقتل 10 أشخاص في نيويورك ولي العهد السعودي يهنئ الشيخ محمد بن زايد بانتخابه رئيسا للإمارات قرار روسي مفاجئ يربك ألمانيا في إمدادات الغاز إسرائيل تواصل اعتداءاتها على سوريا بقصف مواقع «المنطقة الوسطى» الهند.. إيقاف شخصين بعد حريق بدلهي خلف 27 قتيلا نيوزيلندا.. إصابة جاسيندا أرديرن بكوفيد-19 الإمارات تودع موسّع نهضتها.. وحاكم أبوظبي يتقبل التعازي مخابرات أوكرانيا: بوتين مصاب بالسرطان ومفاجأة في أغسطس موسكو: انضمام فنلندا والسويد للناتو لن يمر بلا رد انتخاب الشيخ محمد بن زايد رئيساً لدولة الإمارات

الخميس 22/09/2016 - 02:54 بتوقيت نيويورك

الشيوخ الأمريكي يصوت لصالح بيع أسلحة للسعودية

الشيوخ الأمريكي يصوت لصالح بيع أسلحة للسعودية

المصدر / وكالات

أيد أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي، الأربعاء 21 سبتمبر/أيلول، بأغلبية الأصوات صفقة بيع أسلحة أمريكية للسعودية بقيمة 1.15 مليار دولار.

وصوت مجلس الشيوخ بأغلبية 71 صوتا مقابل 27 ضد تشريع يهدف لعرقلة الصفقة.

وكانت مجموعة من النواب الجمهوريين والديمقراطيين قدمت في وقت سابق مشروع قرار مشترك يسعى إلى عرقلة صفقة الأسلحة، وذلك بسبب مخاوف من بينها الدور الذي تلعبه السعودية في النزاع اليمني، و"سجلها الضعيف في مجال حقوق الإنسان"، إضافة إلى احتمال انتشار سباق تسلح في المنطقة.

وأكد المؤيدون للصفقة للصحفيين أن السعودية حليف جيد للولايات المتحدة منذ ‏سنوات عديدة ومن المهم الحفاظ على العلاقات الطيبة معها.

يذكر أن وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) أعلنت في الـ9 أغسطس/آب الماضي أن وزارة الخارجية وافقت على بيع أكثر من 130 دبابة (من طراز أبرامز) و20 عربة مدرعة ومعدات أخرى للمملكة.

التعليقات