• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

نتنياهو: نحن نغير خريطة الشرق الأوسط.. والاتفاقيات مع الدول العربية تنهي عزلة إسرائيل الجغرافية فرنسا تستدعي سفيرها لدى أنقرة بعد تصريحات أردوغان بأن على ماكرون «فحص صحته العقلية» الحرس الثوري الإيراني ينشر قوات على الحدود مع قره باغ الآلاف ينهبون مستودعا للمواد الغذائية بوسط نيجيريا الصين: 15 إصابة جديدة بكورونا المعارضة التركية: العمال الصحيون يموتون والحكومة تشاهد السودان: قرار السلام مع إسرائيل سيعود بمنافع على السودانيين وسط مقاطعة بضائع تركيا..المعارضة لأردوغان "نبكي دماً" ترمب يتحدث عن حياته قبل الرئاسة.. "كنت سعيداً"! كيف ينظر السودان لإسرائيل؟ الاتحاد الإفريقي يعرض المساهمة في تهيئة ظروف ترسيم "الحل الدائم" في ليبيا كوهين: وفد سوداني سيزور إسرائيل قريبا بعد تحذير مماثل في تركيا.. السفارة الأمريكية في باكو تتحدث عن تهديدات بهجمات وعمليات خطف أمريكا: تقديم حزمة مساعدات للسودان بقيمة 81 مليون دولار أفغانستان: مقتل وإصابة 75 شخصًا جراء تفجير انتحاري في العاصمة

الجمعة 18/12/2015 - 20:15 بتوقيت نيويورك

وفد إسرائيلي إلى القاهرة لحل "أزمة الغاز" بين البلدين

وفد إسرائيلي إلى القاهرة لحل

المصدر / وكالات

من المقرر أن يتوجه الموفد الخاص لرئيس الوزراء الاسرائيلي المحامي يتسحاق مولخو الى القاهرة الاسبوع المقبل، لحل أزمة الغاز بعد قرار لمحكمة التحكيم، يلزم القاهرة بدفع مستحقات تبلغ 1.76 مليار دولار.

وقالت مصادر سياسية إسرائيلية إن مولخو سيطلع القيادة المصرية على المستجدات السياسية خاصة في ضوء الجهود المبذولة لاعادة العلاقات الدبلوماسية إلى مجراها الطبيعي ودراسة مسألة تصدير الغاز إلى مصر.

وقال نتنياهو إنه اتفق، الأيام الأخيرة، مع الحكومة المصرية على إرسال مبعوث خاص إلى القاهرة من أجل المناقشة والوصول إلى حل لهذا الأمر، مشيرًا إلى أنه يثق أن هذا الحل سيأتي في صالح الطرفين.

لكن يوفال شتاينتس، وزير الطاقة الإسرائيلي أكد إنه ليس مرجحا تنازل تل أبيب عن التعويض الذي حكمت به هيئة للتحكيم الدولي على القاهرة وينص على دفع مبلغ 1.76 مليار دولار لشركة كهرباء إسرائيل، بسبب قطع الغاز المصري عن الأخيرة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات