• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

نتنياهو: نحن نغير خريطة الشرق الأوسط.. والاتفاقيات مع الدول العربية تنهي عزلة إسرائيل الجغرافية فرنسا تستدعي سفيرها لدى أنقرة بعد تصريحات أردوغان بأن على ماكرون «فحص صحته العقلية» الحرس الثوري الإيراني ينشر قوات على الحدود مع قره باغ الآلاف ينهبون مستودعا للمواد الغذائية بوسط نيجيريا الصين: 15 إصابة جديدة بكورونا المعارضة التركية: العمال الصحيون يموتون والحكومة تشاهد السودان: قرار السلام مع إسرائيل سيعود بمنافع على السودانيين وسط مقاطعة بضائع تركيا..المعارضة لأردوغان "نبكي دماً" ترمب يتحدث عن حياته قبل الرئاسة.. "كنت سعيداً"! كيف ينظر السودان لإسرائيل؟ الاتحاد الإفريقي يعرض المساهمة في تهيئة ظروف ترسيم "الحل الدائم" في ليبيا كوهين: وفد سوداني سيزور إسرائيل قريبا بعد تحذير مماثل في تركيا.. السفارة الأمريكية في باكو تتحدث عن تهديدات بهجمات وعمليات خطف أمريكا: تقديم حزمة مساعدات للسودان بقيمة 81 مليون دولار أفغانستان: مقتل وإصابة 75 شخصًا جراء تفجير انتحاري في العاصمة

الخميس 29/09/2016 - 01:06 بتوقيت نيويورك

مصر تشدد العقوبة على ختان الإناث.. 7 سنوات سجن للطبيب

مصر تشدد العقوبة على ختان الإناث.. 7 سنوات سجن للطبيب

المصدر / وكالات

سنت مصر قانونا يغلظ عقوبة السجن على من يمارسون ختان الإناث فزاد الحد الأقصى للعقوبة من السجن سنتين إلى السجن سبعة أعوام، بحسب ما ورد في نص القانون المنشور في الجريدة الرسمية.

وممارسة ختان الإناث محظورة في مصر، ولكنها ممارسة شائعة بحكم العادة. وكثيرا ما تعتبر وسيلة لحماية عفة البنات.

وبحسب بيانات جمعتها الأمم المتحدة فقد خضعت أكثر من 90 في المئة من إناث مصر بين عمري 15 و49 للختان ولكن العدد تراجع في الأعوام الأخيرة.

وختان الإناث ممارسة معمول بها عند المسلمين والمسيحيين في مصر والسودان، ولكنها نادرة في أماكن أخرى في العالم العربي. وتشيع أيضا في إريتريا وإثيوبيا والصومال.

وينص التشريع الجديد على الحبس مدة تتراوح بين خمسة أعوام وسبعة للأطباء الذين يقومون بهذه الممارسة، وبالسجن ما بين عام وثلاثة أعوام لذوي الفتاة الذين يطلبون ذلك.

وكان مجلس النواب المصري قد أصدر مشروع القانون الخاص بتغليظ العقوبات، ولكنه استلزم موافقة رئيس الجمهورية والنشر في الجريدة الرسمية كي يتحول لقانون نافذ.

الأكثر مشاهدة


التعليقات