• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 30/09/2016 - 03:11 بتوقيت نيويورك

رئيس الفلبين يشبه نفسه بـ"هتلر"

رئيس الفلبين يشبه نفسه بـ

المصدر / وكالات

شبه رئيس الفلبين، رودريغو دوتيرتي نفسه، بالزعيم النازي أدولف هتلر وقال إنه يسعده القضاء على 3 ملايين من مدمني وباعة المخدرات في بلاده.

وفي خطاب ألقاه للصحفيين لدى وصوله إلى مدينة دافاو عقب زيارة لفيتنام الجمعة 30 سبتمبر /أيلول قال إن منتقديه يصورونه بأن هتلر "ابن عمه".

وقال دوتيرتي، مشيرا إلى قتل هتلر لملايين اليهود "هناك ثلاثة ملايين مدمن للمخدرات (في الفلبين) يسعدني ذبحهم"..."إذا كان لألمانيا هتلر، فالفلبين لديها....." متوقفا بالإشارة إلى نفسه.

وتابع قائلا "تعرفون ضحاياي، أود لو أنهم كانوا جميعا مجرمين للقضاء على مشكلة بلادي، وإنقاذ الجيل القادم من الهلاك".

يذكر أن الرئيس الفلبيني عادة ما يستخدم الكلمات النابية والألفاظ البذيئة في خطاباته بإشارة إلى منتقديه، إذ وصف مؤخرا الرئيس الأمريكي باراك أوباما  بـ"ابن العاهرة"، وذلك على خلفية تصريحات أوباما بشأن مقتل نحو ألفي شخص خلال حملة مكافحة الجريمة في الفلبين، وقال إنه لن يسمح بأن يلقنه أحد درسا يتعلق بعمليات القتل دون محاكمة في إطار الحرب على المخدرات في بلاده.

ويتعرض دوتيرتي لانتقادات الكنيسة الكاثوليكية ومنظمات حقوق الإنسان والأمم المتحدة بسبب انتهاكاته وتجاوزاته غير المشروعة في حملته ضد المخدرات ولكنه يصر على مواصلة ملاحقة مهربي المخدرات والتخلص منهم، وقال إنه يرفض تلقي الأوامر من الولايات المتحدة ولا يهمه كيف ينظرون إليه.

وكان دوتيرتي، الذي فاز بنتيجة كاسحة في الانتخابات في مايو/أيار الماضي، تعهد بقتل مئة ألف مجرم في إطار حملة ضد المخدرات، وتقول الشرطة إن أكثر من 3000 شخص قتلوا منذ توليه المنصب.

الأكثر مشاهدة


التعليقات