• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 01/10/2016 - 03:41 بتوقيت نيويورك

ما علاقة تصريحات ترامب بأصحاب المطاعم؟

ما علاقة تصريحات ترامب بأصحاب المطاعم؟

المصدر / وكالات

قال المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأميركية، دونالد ترامب، إنه يعتقد أن تأكيده في العام الماضي بأن المكسيكيين الذين يعبرون الحدود بطريقة غير مشروعة هم "مغتصبون" يجلبون الجريمة، "مقبولة تماماً" ويتعين أن تجذب الزبائن إلى مطعمه الجديد "واشنطن" وذلك وفقاً لوثائق محكمة نشرها موقع بازفيد نيوز يوم الجمعة.

وأفاد ترامب في شهادة تم إيداعها يوم 16 حزيران/يونيو في ملف دعوى قضائية ضد طاه شهير ألغى مشروع مطعم في فندقه الجديد "تطرقت إلى شيء ما وتطرقت إلى الهجرة غير القانونية".

وانسحب الطاهي جيفري زاكاريان من المشروع بعد تصريحات ترامب في 15 حزيران/يونيو 2015 خلال إعلانه عن حملته لخوض سباق البيت الأبيض.

وقال ترامب إن زاكاريان ربما فقد فرصة.

وأوضح ترامب في الشهادة "إذا كان قد فتح المطعم لكان تلقى مساعدة بدلاً من الضرر"، بفعل التصريحات.

ووقع زاكاريان الذي ظهر في عروض طهي مثل "ذي نكست ايرون تشيف" و "شوبيد" و"توب تشيف" اتفاقاً مع ترامب لفتح المطعم في المبنى التاريخي "أولد بوست أوفيس" قرب البيت الأبيض، والذي فاز ترامب بحق تأجيره وتحديثه من الحكومة الأميركية.

وافتتح المشروع الذي أطلق عليه ترامب (إنترناشيونال هوتيل) في 12 أيلول/سبتمبر بعد عام تقريباً من الموعد الذي كان متوقعاً في الأصل لبدء التشغيل.

وكان زاكاريان قد انسحب في تموز/يوليو 2015 بعد الكلمة التي ألقاها ترامب في 16 حزيران/يونيو 2015 والتي أعلن فيها ترشحه وعبر عن أسفه لتدفق أشخاص عبر الحدود الجنوبية للولايات المتحدة. وقال زاكاريان إن تصريحات ترامب لا تتناسب مع "قيمه الشخصية الأساسية".

وهناك شركات عديدة ومن بينها شركة ماسي والمحطة الإذاعية إن بي سي ومنظمة سباقات السيارات ناسكار قد قطعت أيضاً الصلات مع ترامب بعد تصريحاته.

ورفع ترامب دعواه القانونية من خلال فرعه الذي يعمل في الفندق ضد زاكاريان مدعياً أن انسحاب زاكاريان من الصفقة كلفه خسائر تصل إلى أكثر من 10 ملايين دولار.

كما قال ترامب في شهادته إن تصريحاته عن المكسيكيين الذين يعبرون بشكل غير قانوني الحدود ساعدته على الفوز بترشيح الحزب الجمهوري لانتخابات الرئاسة وهو دليل على أن آراءه "مقبولة تماماً".

الأكثر مشاهدة


التعليقات