• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

تحطم مروحية عسكرية باكستانية قرب الحدود الهندية بايدن يعلن الحداد في أمريكا قائمة جديدة تفرضها باكستان لحظر السفر لتلك الدول فلسطين تجمد إلتماسها ضد واشنطن في الجنايات الدولية الخاص بهذا الشأن بالتفاصيل... الكشف عن البؤرة الحقيقة لفيروس كورونا الجديد أوميكرون الحكم على زعيمة ميانمار بالسجن أربع سنوات أوميكرون يهاجم جنوب أفريقيا بشراسة وسط ارتفاع عدد الإصابات جورج قرداحي يكشف تفاصيل استقالته ومصير عمل أولاده في الخليج غانتس يوعز برفع مستوى التأهب والاستنفار في المعابر للضفة الغربية بن باراك: نحن في وسط موجة من الهجمات بتشجيع من حماس والجهاد قناة: واشنطن قد تعلن في القريب العاجل عن مقاطعة أولمبياد بكين أردوغان: يا سيد كمال لا يمكنك بعد الآن زيارة مؤسسة دون موعد مسبق ! وصول مستشار الأمن القومي الإماراتي لطهران وشمخاني باستقباله تنكيس الأعلام في أمريكا بعد وفاة السياسي الجمهوري بوب دول مندوب روسيا: هناك بادرة أمل في جدار مفاوضات فيينا

السبت 01/10/2016 - 03:48 بتوقيت نيويورك

واشنطن: لم نضرب النصرة حفاظا على المدنيين

واشنطن: لم نضرب النصرة حفاظا على المدنيين

المصدر / وكالات

أعلن المتحدث باسم الخارجية الأمريكية مارك تونر الجمعة 30 سبتمبر/أيلول أن واشنطن خفّضت بالفعل ضرباتها لمجموعة "فتح الشام" الإرهابية هذا العام بسبب قرب مقاتليها من المدنيين.

وقال تونر "نحن ضربنا النصرة منذ البداية في عامي 2014 و2015، ولكن منذ أن راحوا يتسللون إلى الأحياء المأهولة، بتنا نسعى إلى التقليل من إمكانية سقوط ضحايا بين المدنيين نتيجة القصف الجوي".

وأشار المتحدث إلى أن المركز التنفيذي المشترك الذي نصّت الاتفاقات الروسية الأمريكية الأخيرة على إنشائه، يتيح إمكانية تصفية قادة هذا التنظيم.

وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف قد صرح لقناة "بي بي سي" بأن الولايات المتحدة لم توجه ضربات لتنظيم "فتح الشام" في سوريا مطلقا، وقال "منذ بداية عمليتهم في سوريا كان الأمريكيون يوجهون على مضض ضربات لداعش، ولم يتغير سلوكهم إلا بعد بدء عمليتنا، أما بشأن النصرة فالأمريكيون لم يوجهوا لها مطلقا أي ضربات في أي مكان بسوريا".

التعليقات