• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 03/10/2016 - 02:39 بتوقيت نيويورك

عمدة لندن المسلم من نيويورك الإرهابيين يطورون تكتيكاتهم

عمدة لندن المسلم من نيويورك الإرهابيين يطورون تكتيكاتهم

المصدر / احمد مراد

عمدة لندن المسلم من نيويورك الإرهابيين يطورون تكتيكاتهم

عمدة لندن المسلم من نيويورك

الإرهابيين يطورون تكتيكاتهم وعلينا أن نطور استعداداتنا لمواجهتهم باستمرار

في أول زيارة رسمية له كعمدة لندن وعلي هامش اجتماعات الدورة الواحد وسبعين للامم المتحدة التقي السيد صديق خان اول عمدة مسلم للندن بعمدة نيويورك دي بلاسيو مع حشد من القادة و الطلاب و المفكرين والاعلاميين المسلمين في جامعة لاجوريا الاحد الثامن عشر من ستمبر الجاري .

وأعلن عمدة لندن خلال اللقاء عن تضامنه مع مدينة نيويورك ومواطنيها في الذكري الخامسة عشر لهجمات ستمبر الارهابية .

عمدة لندن والذي التقي عمدة نيويورك بعد ساعات من انفجار منهاتن الذي أوقع تسعة وعشرين مصابا اطلق تصريح مثيرا للجدل حيث قال  «الهجمات الإرهابية قدر محتوم بالنسبة للذين يعيشون في مدن كبيرة مثل لندن ونيويورك»، لأن المدن الكبيرة برأيه «معرّضة للهجمات الإرهابية باستمرار».

مؤكداً مخاوفه من إمكانية تعرض لندن لهجوم إرهابي كبير.

ابدي خان كثيرا من التعاطف مع النيويوركيين حيث   قال خان خلال ذلك اللقاء «لم أنم في تلك الليلة وأنا أفكر بما جرى وأنا واثق أن زميلي عمدة نيويورك لم ينم أيضاً، والواقع هو أن لندن ونيويورك ومدنا كبيرة أخرى حول العالم ملزمة بالاستعداد لمثل هذه الهجمات»، وأوضح «هذا يعني أن نكون متيقظين، وأن يكون هناك جهاز شرطة على اتصال مع المواطنين، ما يعني أن تكون أجهزة الأمن جاهزة، ويعني أيضاً أن يكون هناك تبادل للأفكار حول أفضل السبل للتصرف» في مثل هذا الوضع.

والجدير بالذكر ان العمدة صديق  خان سارع حال انتخابه كعمدة للندن إلى تعيين اللورد هاريس، المفوض العام السابق للشرطة في بريطانيا، رئيساً للجنة خاصة تم تكليفها بمراجعة استعدادات لندن لمواجهة أي هجوم إرهابي أو مجموعة هجمات تقع في وقت واحد، حيث من المتوقع أن يتم الإعلان لاحقاً عن نتائج البحث الذي أجرته اللجنة برئاسة اللورد هاريس. وقال خان عقب ذلك التعيين «لا شيء لدي أهم من المحافظة على سلامة اللندنيين».

ومزح عمدة لندن الحاضرين بان نيويورك هي أفضل مكان بعد لندن تحرص علي الحريات الدينية للمسلمين

والجدير بالذكر ان عمدة لندن قد دعي مع  عُمدة باريس  ونيويورك في مقال افتتاحي نشر االثلاثاء 19 ستمبر الجاري، إلى توفير "ملاذ آمن" للاجئين.

وطالب العُمد، في المقال الذي نشرته صحيفة "نيويورك تايمز"، بالتزامن مع انطلاق اجتماعات الجمعية العام للأمم المتحدة، زعماء العالم بالتحرك.

وكتب العُمد: "من الخطأ توصيف مجتمعات اللاجئين والمهاجرين على أنها راديكالية وخطيرة، بخبرتنا، العنف المسلح نادرا ما يتلاشى، لذلك علينا الاستمرار في تبني اتجاه شامل لإعادة التوطين من أجل التغلب على تزايد الاتجاه المعادي للأجانب في أنحاء العالم".

وأشار المقال، الذي كتبه عُمدة باريس آن هيدالغو، وعُمدة لندن صديق خان، وعُمدة نيويورك بيل دي بلاسيو، إلى المبادرات بشأن إصدار بطاقات تعريف للمهاجرين من أجل مساعدتهم في الحصول على الخدمات والدعم المباشر، ومنها مركز مقرر افتتاحه في باريس في أكتوبر (تشرين الأول) المقبل.

وجاء في المقال،  "نعلم أن السياسات التي تشمل التعددية وتعزز الاشتمال ناجحة، نطالب قادة العالم بتبني روح مرحبة ومتعاونة مماثلة بالنيابة عن اللاجئين في أنحاء العالم خلال القمة .

وعن اللقاء وفي حديث خاص لقناة فارس منهاتن قالت الأستاذة ندي علي وهي منسقة برامج في منظمة wise  ان أكثر ما أستدعي اهتمامها في كلمة عمدة لندن المسلم هي عندما عن تحدث خان عن أهمية بناء الجسور بين المجتمعات وعدم اعطاء الخوف فرصة للتسلل. خاصة ان هذا الحديث كان بعد يوم من تفجيرات في مدينة نيويورك، وانه من المهم طرح فكرة أن تقسيم المجتمعات المحلية في المدن الكبيرة لا يؤدي إلا إلى الكراهية والخوف الذي لا لزوم له. فهذا يؤدي في النهاية إلى العنف , كما اعجبها تأكيد خان أنه أعلن بوضوح أنه لا يدعم العنف تجاه المسلمين والذي غالبا يحدث بعد هذه الهجمات.

وحول سؤالها ما هي الرسالة التي شعرت انها تمسك شخصيا كمسلمة أمريكية ؟؟

 قالت ندي أنها تعتقد ان الرسالة الرئيسية التي وجه عمدة لندن هي أننا كمسلمين ينبغي ألا نشعر وكأننا لا يمكن الترشح لمنصب الرئاسة أو تولي منصب سياسي في المجتمع الأمريكي. حيث شجع الشبان المسلمين للمشاركة في الانتخابات المقبلة والمشاركة في السياسة المحلية من مجتمعهم. وكامرأة مسلمة، هذا وتحدي بالنسبة لي لأنه أعطاني الثقة أن أشارك سياسيا من أجل مساعدة مجتمعي على المدى الطويل. أنه أعطاني الشجاعة لانتخاب القادة الأكثر إيجابية التي سوف تأخذ الرعاية من المجتمع الإسلامي في مدينة نيويورك.

وحول سؤالها عن ما هي الرسالة التي تود هي توجيهه للسيد صديق خان عمدة لندن المسلمة ؟

قالت ندي علي رسالتي إلى السيد صادق خان هو الاستمرار في كونه مثالا جيدا للمسلمين في لندن وتحقيق المبادرات التي من شأنها تحسين صورة المسلمين في هذا العالم الذي يملؤئه الخوف من الإسلام. أود منه العمل علي خلق المزيد من البرامج لشباب المسلمين  في لندن بحيث يشجعهم ذلك على مواصلة حياتهم المهنية بعيدا الخوف التمييز والكراهية.

الجدير بالذكر ان WISE هو المؤسسة التي تشجع الشابات المسلمات أن يشعر بالقدرة في مكان العمل، وفي الأوساط الاجتماعية. تم انشاؤها بعد 11/9، لمواجهة جرائم الكراهية ضد المسلمين،حيث كانت جرائم الكراهية للمسلمين خاصة النساء اخاذة في الارتفاع، ويوفر WISE مساحة آمنة للنساء للعمل معا وتعمق الإحساس بالانتماء للمجتمع الامريكي.

وبالاضافة الي ندي حضر اللقاء العديد من القادة المسلمين المؤثرين في مجتعمهم الأمريكي نذكر منهم علي سبيل المثال لا الحصر الدكتورة ديبي المنتصر والدكتورة سارة سعيد مستشارة عمدة نيويورك والسيد ناجي المنتصر والسيدة نضال من الجمعية العربية الامريكية للخدمات الاجتماعية .

وفي نهاية اللقاء قام عمدة لندن بتحية الحاضرين بحفاوة وقام بالتقاط عدد من الصور السيلفي مع الصف الاول من الجمهور .

هذه وقد قام عدد كبير من وسائل الاعلام العالمية  والمحلية كتلفزيون دنيا  والسي ان ان وفوكس الاخبارية ووكالة الاناضول بالاضافة لقناتي الجزيرة مباشر وقناة فارس منهاتن التي عرضت مقاطع حية من اللقاء يمكنكم مشاهدة اللقاء علي الرابط https://www.youtube.com/watch?v=ueNalSZAlgw

اعداد وتصوير

احمد مراد

كاتب صحفي

نيويورك

Amourad978@aol.com

الأكثر مشاهدة


التعليقات