• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

مجموعة السبع تحذر من أزمة حبوب بسبب حرب أوكرانيا «زيلينسكي»: روسيا تسعى لتحقيق أي نوع من الانتصار كورونا تعصف بكوريا الشمالية وكيم جونغ أونغ يصفها بـ"الكارثة" هجمات عبر الحدود بين تركيا وسوريا تقلق أميركا رغم تصدي كييف لتقدم الروس..زيلينسكي: الوضع صعب في دونباس مذبحة في أميركا.. مسلح يقتل 10 أشخاص في نيويورك ولي العهد السعودي يهنئ الشيخ محمد بن زايد بانتخابه رئيسا للإمارات قرار روسي مفاجئ يربك ألمانيا في إمدادات الغاز إسرائيل تواصل اعتداءاتها على سوريا بقصف مواقع «المنطقة الوسطى» الهند.. إيقاف شخصين بعد حريق بدلهي خلف 27 قتيلا نيوزيلندا.. إصابة جاسيندا أرديرن بكوفيد-19 الإمارات تودع موسّع نهضتها.. وحاكم أبوظبي يتقبل التعازي مخابرات أوكرانيا: بوتين مصاب بالسرطان ومفاجأة في أغسطس موسكو: انضمام فنلندا والسويد للناتو لن يمر بلا رد انتخاب الشيخ محمد بن زايد رئيساً لدولة الإمارات

الاثنين 03/10/2016 - 03:48 بتوقيت نيويورك

بالصور: انطلاق مسيرة "الاعتراف بالدولة الفلسطينية" مشيا على الاقدام في استراليا

بالصور: انطلاق مسيرة

المصدر / وكالات

أوضح شامخ بدرة القيادي في حزب الشعب الفلسطيني بأن ناشطا أستراليا يدعى جون ساليسبري وبمشاركة واسعة من المتضامنين  بدأوا السير مشيا على الاقدام , حيث انطلقوا من مدينة  سيدني متوجهين إلى العاصمة الاسترالية كانبرا, سيقطعون خلال مسيرتهم مسافة ٣٠٠  كيلو وستستمر لمدة ١٠ أيام للوصول إلى مقر البرلمان الاسترالي لتسليم عريضة موقعة من آلاف الأستراليين من ناشطين وأكاديميين وسياسيين إلى البرلمان الأسترالي تطالب أستراليا الاعتراف بالدولة الفلسطينية، و سيرافقه في المسيرة الطويلة عددا من الناشطين والمتضامنين مع القضية الفلسطينية.

وقد أكد بدرة على أهمية مثل هذه المبادرات والجهود  التي تبذل من أجل حشد الاعترافات الدولية في دولة فلسطين ومن أجل تطبيق اتفاقية جنيف الرابعة على كامل الأرض الفلسطينية المحتلة عام 1967، أي على أرض الدولة الفلسطينية وحدودها وبالتالي فإن الدولة الفلسطينية يجب أن تقوم على أنقاض الاحتلال الإسرائيلي وليس في ظله، وعلى أساس ذلك فان حق الشعب الفلسطيني في مقاومة احتلال أراضيه، يبقى قائما طالما ظل هذا الاحتلال قائما على أرضه، وان هذا الحق في المقاومة المشروعة للاحتلال لا يتعارض مع الاعتراف بالدولة الفلسطينية وحدودها بل يزداد مشروعية.

ودعا بدرة على أهمية متابعة فتوى محكمة لاهاي بشأن الجدار والاستيطان، وتقرير جولدستون، وغيره من قضايا ملاحقة إسرائيل وإدانة ممارساتها في المؤسسات الدولية، معتبرا ذلك بأنه يمثل مكملا طبيعيا لا بد من تعزيزه باستثمار إمكانيات الدول الصديقة، والمؤسسات الحقوقية والدولية التي تعلن صراحة إدانتها لممارسات إسرائيل التي تتنكر للمواثيق الدولية وقرارات الأمم المتحدة.

التعليقات