• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

مجموعة السبع تحذر من أزمة حبوب بسبب حرب أوكرانيا «زيلينسكي»: روسيا تسعى لتحقيق أي نوع من الانتصار كورونا تعصف بكوريا الشمالية وكيم جونغ أونغ يصفها بـ"الكارثة" هجمات عبر الحدود بين تركيا وسوريا تقلق أميركا رغم تصدي كييف لتقدم الروس..زيلينسكي: الوضع صعب في دونباس مذبحة في أميركا.. مسلح يقتل 10 أشخاص في نيويورك ولي العهد السعودي يهنئ الشيخ محمد بن زايد بانتخابه رئيسا للإمارات قرار روسي مفاجئ يربك ألمانيا في إمدادات الغاز إسرائيل تواصل اعتداءاتها على سوريا بقصف مواقع «المنطقة الوسطى» الهند.. إيقاف شخصين بعد حريق بدلهي خلف 27 قتيلا نيوزيلندا.. إصابة جاسيندا أرديرن بكوفيد-19 الإمارات تودع موسّع نهضتها.. وحاكم أبوظبي يتقبل التعازي مخابرات أوكرانيا: بوتين مصاب بالسرطان ومفاجأة في أغسطس موسكو: انضمام فنلندا والسويد للناتو لن يمر بلا رد انتخاب الشيخ محمد بن زايد رئيساً لدولة الإمارات

الاربعاء 05/10/2016 - 01:07 بتوقيت نيويورك

كيف أحرج بيل كلينتون زوجته هيلاري أمام ترامب؟

كيف أحرج بيل كلينتون زوجته هيلاري أمام ترامب؟

المصدر / وكالات

تسبب الرئيس الأميركي الأسبق بيل كلينتون، الثلاثاء، بإحراج زوجته بقوله إن الإصلاح الذي قام به الرئيس باراك أوباما للنظام الصحي والذي تؤيده المرشحة الديمقراطية للانتخابات الرئاسية أمر "جنوني".

والرئيس الأسبق معروف بميله إلى الكلام بصراحة أكثر بكثير من زوجته هيلاري كلينتون، ما أوقعه في 2008 في زلات لسان أحرجت زوجته التي كانت تخوض يومها الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي، وهو أمر تكرر اليوم في غمرة الشوط الأخير من الانتخابات الرئاسية.

وارتكب كلينتون هذه الهفوة في معرض حديثه عن التعقيدات الكثيرة التي تعتري نظام أوباماكير الذي يرتكز إلى تأمينات خاصة وعمومية في آن معا.

وقال الرئيس الأسبق "لدينا نظام مجنون حيث هناك 25 مليون شخص إضافي مؤمن، ولكن أولئك الذين يكدون ويعملون 60 ساعة أسبوعياً يدفعون في نهاية المطاف ضعف ما كانوا يدفعون سابقاً، وتغطية صحية أقل بنسبة النصف"، مضيفا "هذا أكثر أمر جنوني في العالم أجمع".

وسارع الجمهوريون إلى تلقف هذه الهفوة، وقال المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية دونالد ترامب في بريسكوت فالي في اريزونا، إن بيل كلينتون "قال إنه أكثر أمر جنوني في العالم، وهذا اقتباس حرفي".

وأضاف بحسب فرانس برس "أراهن أنه أمضى ليلة سيئة أمس، ولكن بصراحة لقد أمضى ليالي كثيرة سيئة مع هيلاري".

وتابع الملياردير المثير للجدل "أود أن أشكره على صراحته".

التعليقات