• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 10/10/2016 - 06:16 بتوقيت نيويورك

رئيس فرنسا يتردد فى لقاء بوتين ويلوح بإلغاء اللقاء المشترك بعد أيام قليلة

رئيس فرنسا يتردد فى لقاء بوتين ويلوح بإلغاء اللقاء المشترك بعد أيام قليلة

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

لوح الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، بإمكانية إلغاء لقائه المقرر مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في باريس يوم 19 أكتوبر، فيما نفى الكرملين علمه بذلك.

وفي تصريحات اعلامية أمس الأحد، تساءل الرئيس الفرنسي حول جدوى عقد لقائه المرتقب مع الرئيس بوتين، بعد لجوء موسكو إلى استخدام حق الفيتو في مجلس الأمن ضد مشروع قرار فرنسي حول الوضع بحلب.

واستدرك قائلا: "إنني أتساءل هل سيكون اللقاء مفيدًا؟ هل هناك داع لعقده؟ هل يمكننا أن نمارس الضغط؟ هل يمكننا أن نرغمه (بوتين) على إيقاف ما يقوم به مع النظام السوري؟".

وعلى الرغم من ذلك، أكد هولاند أنه مستعد ليحاول إقناع بوتين بضرورة التخلي عن دعمه للرئيس السوري بشار الأسد.

وفي معرض تعليقه على تصريحات هولاند هذه، قال وزير الخارجية الفرنسي جان مارك أيرولت إنه إذا عقد اللقاء بين بوتين وهولاند فعلا، فستتركز المحادثات على أزمتي سوريا وأوكرانيا.

وقال في تصريحات اليوم الإثنين 10 أكتوبر: "إذا قرر الرئيس (هولاند) عقد الاجتماع بالرئيس الروسي، فسيكون ذلك ليس من أجل الانخراط في أحاديث تافهة، بل لكي يقول له الحقيقة".

وشدد على أن هولاند سيتخذ قراره حول عقد اللقاء مع بوتين انطلاقا من التطورات في حلب، مؤكدا أن روسيا تبقى شريكا لفرنسا وليست خصما، على الرغم من الخلافات العميقة بين موسكو وباريس حول الوضع بسوريا

الأكثر مشاهدة


التعليقات